وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الحنان للصم تفتتح معرضها وتنظم حفلها السنوي

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 11:06 )
جنين- معا- نظمت مدرسة الحنان الاساسية للصم التابعة لجمعية جنين الخيرية حفلها السنوي والذي تضمن حفلاً فنياً ومعرضاً للوسائل التعليمية.

وحضر الحفل محافظ جنين قدورة موسى وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية ومديرو الدوائر ومشرفو التربية والتعليم واولياء امور الطلبة.ورحب فيصل سمور عضو الهيئة الادارية لجمعية جنين الخيرية بالحضور.

واكد المتحدثون في كلماتهم على اهمية دعم المعاقين بإعتبارهم جزءً لا يتجزأ من المجتمع وان حضارة اي شعب تقاس بما تقدمه للمعاقين من خدمات، مطالبين المؤسسات المعنية تقديم العون و المساعدة للمعاقين لانهم فاعلين في المجتمع وليس عالة عليه حتى يشعر المعاق بكيانه وليس بالعطف المهين.

وقدمت مديرة المدرسة سحر مسعود شرحا حول انشطة المدرسة والانجازات التي حققتها خلال هذا العام وكان اهمها افتتاح صف القوقعة وعقد دورات في لغة الاشارة ومشاركة معلمات المدرسة في دورات تدريبية في مجال الاعاقة السمعية.

وتخلل الحفل ايضا فقرات فنية اشتملت على كلمة لطالبة صماء ازهار جرادات ولوحة فنية بعنوان اقصانا واخرى بعنوان موطني ودبكة شعبية واسكتش مسرحي اجتماعي.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تقدير على الطلبة المتفوقين ومن ثم افتتاح معرض للوسائل التعليمية باشراف جميع معلمات المدرسة.

وكان المعرض نتاج العمل المتواصل للطلاب و المعلمات طوال السنة الدراسة الحالية حيث شكل توجها جديدا لابداع تلاميذ المدرسة وجاء تعبيرا عن مهاراتهم التي اكتسبوها خلال تواجدهم في مدرسة الحنان الاساسية للصم و التي وصل عدد طلابها الى 65 طالب وطالبة.