وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تختتم مشروع " التعلم ممتع"

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 11:32 )
الخليل- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم /شمال الخليل أ.بسام طهبوب نظمت المديرية وبالتعاون مع مؤسسة الحق في اللعب حفلاً تكريمياً للمعلمات المشاركات في مشروع "التعلم ممتع".

وارتكز المشروع على إستراتيجية متكاملة تعزز النشاطات الصحية وتطور الخدمات التي يقدمها قسم الصحة المدرسية للطلبة وذلك من خلال تدريب المعلمات على مجموعة من ألعاب الصحة المدرسية وهي ألعاب حركية تنفذ ضمن مجموعات يتم من خلالها تمرير رسائل صحية عن الأمراض والبيئة السليمة والتغذية الصحية والتي من دورها أن تمكن الطلبة من تبني أنماط وسلوكيات بدنية وغذائية وصحية أفضل، كما تضمن المشروع استراتيجيات "بناء القادة" الذي يرمي إلى تمكين الشباب وتعليمهم خبرات ومعارف قيادية من خلال أنشطة رياضية متنوعة.

من ناحيته ركز رئيس قسم الصحة المدرسية إيهاب شحادة على الجوانب الايجابية والخبرات في مجال التعامل مع الطلبة بوجه جديد؛ أي استخدام اللعب في إيصال المعلومات والرسائل الصحية التي تزيد من فاعلية التدخلات والمهارات الرامية لتعزيز الأنماط الصحية بين الطلاب، مؤكداً على مفهوم الصحة الشمولية للفرد والتي تعنى بالصحة النفسية والصحة العقلية والصحة البدنية وسبل تحسينها من خلال الاستراتيجيات التي تدمج أساليب الحياة الصحية السليمة في المدارس والمجتمع ككل من أجل نوعية حياة أفضل تعززها الصحة المدرسية.

وتقدم شحادة بالشكر الجزيل لمؤسسة الحق في اللعب القائمة بأعمال المشروع على ما قدمته من جهود تحسن الأوضاع المرتبطة بصحة طلاب المدارس، ولمنظمة اليونسف على دعمها المتواصل للمشروع .

من جهته أشار منسق مشروع "التعلم ممتع" أنس اللحسة إلى أهمية توظيف اللعب في العملية التعليمية والتربوية والذي من شأنه إكساب الطلبة مهارات وسلوكيات صحية تعنى بالنهوض بصحة الفرد وبصحة المجتمع ككل، شاكراً المديرية على تعاونها الجاد ضمن المشروع وكل من شارك وساهم في إنجاح هذا العمل.

وفي نهاية الاحتفال قام إيهاب شحادة يرافقه انس اللحسة بتوزيع الشهادات على المعلمات المشاركات في المشروع واللاتي بلغ عددهن 20 معلمة من مدارس مختلفة تابعة للمديرية.