وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء مفتوح في مدينة رام الله حول انتخابات البلدية

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 15:18 )
رام الله - معا - أكد حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول الأشراف على الانتخابات البلدبة في محافظة رام الله والبيرة، على الجهود التي بذلت للوصول إلى توافق وطني ديمقراطي لخوض الانتخابات لبلدية رام الله على أن لا يكون هناك محاصصة.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح مع عدد من الشخصيات الاعتبارية والفعاليات من مدينة رام الله بهدف التباحث في موضوع انتخابات البلدية، وحضر اللقاء رائد رضوان أمين سر حركة فتح اقليم رام الله والبيرة.

وأكد الشيخ أن فتح تريد الحفاظ على الطابع الخدماتي للبلديات، والتركيز على اختيار كفاءات مهنية لتخدم المواطن، قائلا "المهم قبول المواطنين للمرشحين على اسس ومعايير موضوعية، والمطلوب اليوم أن ندخل ضمن مجلس بلدي خدماتي قوي ومؤهل نحقق من خلاله نجاحا للبلدية".

وأضاف أن فتح منفتحة لتقبل الاراء والاقتراحات على قاعدة التعاطي مع خصوصية النسيج الاجتماعي في مدينة رام الله والحفاظ على وحدته وانسجامه خلال الانتخابات وما بعدها.

وفتح باب النقاش مع الحضور الذين ابدوا تصوراتهم مؤكدين على التوافق مع معايير النزاهة والكفاءة والمهنية، وضرورة ايجاد قائمة منسجمة بنسبة عالية وتنقل انسجامها هذا إلى عملها في المجلس البلدي، وركز عدد على ضرورة إعادة الاعتبار لمدينة رام الله كعاصمة إدارية فيها مكونات السلطة الوطنية الفلسطينية من الرئاسة ورئاسة الوزراء والمجلس التشريعي والسفارات.