وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي المعتقلين في مصر يطالبون بالإفراج عن ذويهم ووقف التعذيب بحقهم

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 18:10 )
غزة - معا - طالب أهالي المعتقلين في السجون المصرية، اليوم الخميس بغزة، الحكومة المصرية بالإفراج عن ذويهم في السجون المصرية والذين يقارب عددهم الثلاثين أسيراً.

وقالت أم الأسير المعتصم بالله القوقا والمعتقل منذ ست سنوات إنها لم تتصل بابنها أو حتى تقوم بزيارته منذ تاريخ اعتقاله.

وناشدت ام الاسير الرئيس المصري حسني مبارك، والسيدة سوزان مبارك بأن يجدوا حلاً لقضية أبنائهم وأن ينظروا إليهم بعين الرأفة، قائلا خاصة أنه ليس لابني ذنب سوى أنه دخل مصر بطريقة غير مشروعة.

فيما تحدث والد الأسير أيمن نوفل عن حجم المعاناة التي يلقاها ابنه في السجون المصرية، مؤكداً على عدم قدرته على رعاية أحفاده بسبب فقدانه لبصره، مطالباً منظمات حقوق الإنسان وجميع الجهات المعنية للتحرك للإفراج عنه.

بدوره تحدث أحد المعتقلين المفرج عنهم من السجون المصرية عن رحلة ما أسماها العذاب داخل السجون المصرية، مبيناً أنه قضى قرابة العام والنصف في تلك السجون.

وأضاف " تم التحقيق معي لمدة تزيد عن الخمسة أشهر تحت تعذيب شبه يومي وصعق بالكهرباء، وكان دائماً يتم شبحي من بعد العشاء وحتى ساعات الفجر".

من جهته دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس يحيى موسى خلال كلمةٍ له للإفراج عن المعتقلين في السجون المصرية، نافياً أن تكون حركته تقوم بحملة إعلامية ضد الجانب المصري.

وأكد موسى أن حماس قامت باتصالات عديدة مع الجانب المصري، من جهاز المخابرات وأطراف في الحكومة المصرية إلا أنه تم دائماً تجاهل تلك المطالبات.

من جهته جدد الناطق باسم حركة حماس اتهامه لجهاز أمن الدولة المصري بإعدام شقيقه، مؤكداً على أن رواية السجناء من داخل المعتقل الذي كان به شقيقه تؤكد أنه تعرض للتعذيب والشبح حتى الموت.

وتابع أبو زهري " توجهنا للقضاء المصري، ولكننا قوبلنا بالمماطلة وسنتوجه للقضاء الدولي للإنصاف في قضيتنا"، مؤكداً ان هذا الإجراء يأتي ضمن إطار عدم تكرار ما حدث لشقيقه يوسف.