وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب مجلس محلي شبابي في حلحول

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 15:52 )
الخليل - معا- انتخب أعضاء الهيئة العامة لمجلس محلي شبابي حلحول، أمس أعضاء مجلسهم المحلي المكون من 13 عضوا.

وفاز بالانتخابات التي شارك فيها 750 عضوا كل من سامر عقل، مؤيد الاقرط، احمد الحطبة، مالك الكرجة، ديانا ابو يوسف، محمد زعرور، ايمان ابو خيران، بشار البابا، داود ابو عريش، سلطان شطريط، وجدي زماعرة، امال زماعرة، سلام مضية.

وجرت الانتخابات تحت اشراف اللجنة المشرفة المكونة من بلدية حلحول ومنتدى شارك الشبابي ووزارة الشباب والرياضة، ولجنة الانتخابات المركزية، و CHF، وممثل مؤسسات المدينة التي ضمنت سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية وفقا للنظام والقانون.

وقال وسام الشويكي مدير المشروع في منتدى شارك أن مشروع المجالس المحلية الشبابية في الضفة الغربية يتم تنفيذه بدعم من مؤسسة CHF الدولية، بالشراكة مع بلديات إذنا وحلحول والطيبة وعنبتا وأريحا وقلقيلية وبيت ساحور.

وأكد أن فكرة المشروع تقوم على تأسيس مجالس شبابية مناظرة للهيئات المحلية في تركيبتها ووظائفها وأعمالها، مبينا أن الفكرة لاقت استحسانا لدى المجتمعات المحلية وهيئات الحكم المحلي في تلك المجتمعات وتشجيعا عاليا.

واعتبر الشويكي فكرة المشروع رائدة وعملية ومنسجمة مع احتياجات الشباب في مشاركتهم في الحكم المحلي والاطلاع على آليات عمل هيئات الحكم المحلي ومسؤولياتها، والآلية التي تتابع بها هيئات الحكم المحلي في تسيير الحياة اليومية للمواطنين وآليات حل المشكلات اليومية، وكذلك تخطيط هيئات الحكم المحلي لتطوير مجتمعاتها المحلية بالإضافة إلى تعريف الشباب بالعملية الانتخابية وبمفاهيم المواطنة والمشاركة الديمقراطية وتمكين الشباب من امتلاك الخبرة في القيادة الإيجابية ومنحهم الفرصة لممارسة أدوار قيادية في مجتمعاتهم المحلية

وتقدم بالشكر والتقدير لأعضاء الهيئة العامة للمجلس الشبابي وهنأ الفائزين بالانتخابات، وأعرب عن بالغ تقديره لتعاون بلدية حلحول والبلديات المشاركة بالمشروع ولدورهم الريادي لتمكين الشباب وإعطائهم الفرصة للمشاركة والتعبير.