وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق البلديات يستقبل وفدا من وزارة الخارجية السويدية

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 16:43 )
رام الله - معا - استقبل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل وفداً من وزارة الخارجية السويدية ومن الوكالة السويدية للتنمية الدولية SIDA، يضم مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السفير روبرت ريدبرج، ومدير الوكالة السويدية السيد رولف كارلمان والوفد المشارك والمدراء التنفيذيين في الصندوق.

وقد هدف اللقاء الذي تم في مقر الصندوق الرئيسي في البيرة، الاطلاع على دور وعمل الصندوق في تطوير قطاع الحكم المحلي على صعيد تأهيل وصيانة البنية التحتية الفنية الأساسية ومشاريع التطوير المؤسساتي والدعم الفني وبرامج الصندوق والمشاريع الابداعية والاجتماعية التي يقوم بها.

قدم مدير عام الصندوق نبذة مختصرة عن المؤسسة موضحا فيها أن الصندوق يعتبر القناة الرئيسية المفضلة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لدعم عملية التطوير والاصلاح للهيئات المحلية.

وبدوره قدم طاقم الصندوق عرضاً توضيحياً وتفصيلياً لعمل الصندوق في قطاع الحكم المحلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث أشار القائم بأعمال مدير عام العمليات المهندس خالد رجب "الى دعم الصندوق للمشاريع التطويرية التي تخص البنية التحتية ومشاريع بناء القدرات"، ذاكراً بالأخص برنامج تطوير البلديات الذي يهدف الى تطوير الخدمات البلدية والتشغيلية من خلال نظام منهجي لتوزيع المنح المالية على البلديات.

كما تم التطرق الى تعاون الصندوق مع الوكالة السويدية للتنمية الدولية SIDA، والتي تعتبر ضمن شركاء التمويل الآخرين لبرنامج تطوير البلديات وكما لها دور في تمويل مشاريع حيوية في قطاع غزة، بمساهمة تصل الى حوالي 6 مليون يورو.

وفي نهاية اللقاء، أشاد الوفد بعمل الصندوق ودوره في تنفيذ والمشاريع والبرامج الريادية لتطوير البنية التحتية والمؤسساتية في الحكم المحلي وتشجيع الاستثمار.

وبدوره تقدم المهندس نوفل مدير عام الصندوق بالشكر والعرفان للشعب السويدي لما قدمه ويقدمه من دعم لمشاريع قطاع الحكم المحلي في فلسطين من خلال الوكالة السويدية للتنمية الدولية، وشكر الوفد على حسن استماعهم وزيارتهم للصندوق.