وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منطقة أريحا الانتخابية تعقد ورشتي عمل حول الترشح للانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 16:57 )
اريحا- معا- عقد لجنة الانتخابات المركزية في منطقة أريحا الانتخابية ورشتي عمل الأولى كانت بالتعاون مع مديرية الحكم المحلي في المحافظة والثانية بالتعاون مع مجلس قروي وأهالي قرية الجفتلك.

وتناولت الورشتان مواضيع خاصة بفترة الترشح والتي ستبدأ في الأول من حزيران حتى العاشر من الشهر نفسه من حيث الشروط والمدد القانونية وحالات قبول أو رفض طلبات الترشح وغيرها من المواضيع الخاصة بهذه الفترة.

فمن جانبه رحب حاتم مسلم مدير مكتب الحكم المحلي في محافظة أريحا والأغوار بمشاركة لجنة الانتخابات المركزية في هذه الورشة وبجميع الحضور من مؤسسات ومجالس قروية ومحلية، وأكد على وجوب المشاركة الفاعلة خلال الانتخابات المحلية المقبلة في السابع عشر من شهر تموز القادم.

وبدوره تحدث محمود مسيمي منسق منطقة أريحا الانتخابية عن الشروط والوثائق الواجد توفرها في القائمة الراغبة في الترشح إن كانت ترغب في الترشح عن هيئة حزبية أو مكونة من مجموعة من المستقلين والمواطنين، وأوضح الشروط الخاصة الواجب توفرها بكل مرشح يرغب في المشاركة في القوائم الانتخابية لخوض الانتخابات القادمة .

من ناحية أخرى تحدث داود جلايطة موظف العلاقات العامة والشؤون الانتخابية في دائرة أريحا عن تمثيل المرأة في القوائم في فترة الترشح وفي تمثيلها في النتيجة والفوز في المقاعد وشرح كيفية توزيع المقاعد حسب طريقة سانت لوغي المعتمدة.

وفي نهاية الورشتين كان هنالك مجموعة كبيرة من الاستفسارات والأسئلة من الحضور قام موظفي لجنة الانتخابات على الاجابة عليها.