وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله تعلن خطوات احتجاجية

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 19:36 )
بيت لحم-معا- قررت نقابة العاملين في بلدية رام الله القيام بخطوات احتجاجية، بداتها اليوم الخميس باضراب عن الدوام لغاية منتصف النهار فيما اضرب العمال الميدانيون طيلة اليوم.

وتستمر فعاليات الإضراب يوم السبت ايضا حيث سيعلق الدوام بشكل كامل لكافة الدوائر والمرافق، ويوم الأحد 23/05/2010 يكون تعليق للدوام للعاملين الميدانين بشكل تام

وأوضح أمين سر نقابة العاملين في بلدية رام الله سلطان حبوب لشبكة "معا" الإذاعية ان السبب وراء ذلك يعود إلى ابتعاد المجلس البلدي عن تنفيذ وتطبيق ما تم الاتفاق علية قبل عامين، والتي وقعت بين النقابة والمجلس البلدي ممثلا برئيس البلدية.

وبين ان محور الاتفاقيات كان بدء سريان تفعيل قانون التقاعد لموظفي بلدية رام الله، والتي من المفروض ان تنفذ وفق آلية معينة وعلى عدة مراحل بحسب الاتفاق،ولكن وقبل عدة أيام قرر المجلس البلدي إحالة هذه الملف إلى المجلس البلدي المقبل، معتبرا هذا الأمر مخالفا للاتفاقيات الموقعة بينهم وبين المجلس.

وأشار حبوب إلى ان قانون التقاعد هو المطلب الأساسي، وان هناك مطالب أخرى تخص العاملين تم الوعد بحلها على المستوى الداخلي الإداري، وعلى راسها موضوع الاجازات المرضية الخاصة بالعمال وإصابات العمل، مبينا ان هناك عدة قرارات قيد البحث والنقاش ستحال للجان مختصة لمناقشتها مع النقابة.

وأكد حبوب ان البلدية لم تقدم أي مبرر لذلك، مشيرا إلى وجود تفسيرات شخصية لبعض أعضاء المجلس البلدي انعكست على القرارات الموقعة بينهم وبين المجلس البلدي، مشيرا إلى وجود انقسام في المجلس البلدي لا مبرر له، بحسب قوله.