وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء بصدد وضع خطة لتعزيز دور وحدات العلاقات العامة والاعلام

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 18:17 )
رام الله-معا- خرَّج المركز الإعلامي الحكومي اليوم الخميس عددا من العاملين في دوائر العلاقات العامة في الوزارات والمؤسسات الحكومية غير الوزارية بعد إنهاءهم 70 ساعة تدريبية في مهارات الكتابة الصحفية خدمة لأغراض الإعلام الحكومي.

وقال غسان الخطيب، مدير المركز الإعلامي الحكومي إن هذه الدورة هدفت إلى " رفع المهارات الكتابية لدى العاملين في وحدات الإعلام و العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية، وإلغاء بعض الثغرات في الأداء الإعلامي الحكومي".

وأكد الخطيب أن المركز الإعلامي وضمن إستراتيجية لرفع مستوى المهارات الكتابية لدى العاملين في دوائر الإعلام الحكومي" ويعكف على عقد مزيد من الدورات التدريبية لهم في مجالات إعلامية مختلفة لتطوير الأداء والارتقاء بمستوى العمل ليناسب احتياجات السوق الإعلامي".

وبين الخطيب أن لدى المركز خطة لتطوير العمل ورفع مستوى التنسيق بين وحدات الإعلام والعلاقات العامة في المؤسسات الحكومية المختلفة "من خلال خلق حلقة تواصل بين الوزارات عنوانها مركز الإعلام الحكومي"، موضحا أن مجلس الوزراء "بصدد إقرار قانون يعزز دور دوائر العلاقات العامة في المؤسسات الوزارية الحكومية لتكون قادرة على إبراز كل ما يتمخض عن الحكومة من نشاطات وفعاليات وأخبار وردود فعل".

من جانبه قال بسام الكعبي، المدرب الذي أشرف على دورة مهارات الكتابة الصحفية، إن المادة التي تم تقديمها خلال الدورة هدفت إلى " تعريف المتدربين بغالبية ألوان الكتابة الصحفية، إلى جانب تدريبهم على العمل بسرعة ودقة عالية، وتقليل حجم الأخطاء المتواجدة في المادة التي ينتجونها".

وبدوره قال سمير جندية، أحد المشاركين في الدورة إن "المعلومات التي قدمت خلال التدريب ساهمت في خلق تقدم في الأداء المهني لدى المتدربين مشددا على أهمية عقد مزيد من الدورات المتخصصة في مجالات العمل الصحفي خدمة لأغراض الإعلام الحكومي".

ومن جهته قال نصر نوفل، مشارك آخر في الدورة "إن العمل على رفع مهارات الكتابة عند العاملين في الإعلام الحكومي يتطلب بذل مزيد من الجهد لدى وزاراتهم لتعزيز دور دوائر العلاقات العامة فيها، داعيا إلى تشكيل دائرة علاقات عامة مركزية يشرف عليها مركز الإعلام الحكومي تتولى مهمة الإشراف على الإنتاج الإعلامي الحكومي".