وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد تطلع وفدا من القنصلية الأميركية على أوضاع اللاجئين في شعفاط

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 17:36 )
القدس- معا- أطلعت النائب جهاد ابو زنيد رئيسة مجلس إدارة المركز النسوي في مخيم شعفاط، وفدا من القنصلية الأميركية في القدس على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين ومعاناة المرأة المقدسية في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال زيارة سينثيا هارفي الملحق الثقافي في القنصلية الاميركية بالقدس والوفد المرافق لها السيدة سوزان النمري من القنصلية ومغني البوب وكاتب الاغاني الاميركي كريم سلامة وفرقته لمقر المركز النسوي في مخيم شعفاط.

ووضعت النائب أبو زنيد الوفد " في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان المخيم وحجم الضغوطات التي تمارسها سلطات الإحتلال الاسرائيلي بحقه، وسياسة التمييز العنصري والانتهاكات الصارخة لحقوق المقدسيين في المخيم.ئ

وأكدت النائب أبو زنيد للوفد الضيف" على ضرورة أن تقوم الادارة الاميركية بالعمل على الضغط على اسرائيل من وقف كافة الممارسات العنصرية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس وذلك لإنجاح الجهود المبذولة من أجل استعادة شعبنا حقوقه المشروعة بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقالت النائب أبو زنيد" من حق ابناء شعبنا اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مضيفة" أن ما تمارسه اسرائيل على الارض لا يخدم العملية السياسية وسيؤدي الى افشال كافة الجهود التي تبذلها الادارة الاميركية في احلال السلام بالمنطقة".

وقدمت النائب أبو زنيد شرحا مفصلا حول أقسام المركز النسوي وأهدافه وبرامجه إضافة الى المشاريع التي ينفذها بهدف توعية المرأة المقدسية اللاجئة، والطفل في مخيم شعفاط، وكذلك اهتمام المركز بالمرأة ووضع كافة قضايا على سلم الاولويات من اجل تمكينها من المشاركة في بناء المجتمع وتربية الاجيال، وتفعيل دورها داخل المجتمع، إضافة الى تحسين البيئة التعليمية لطلبة المدارس في المخيم.

وقام الوفد بجولة في اقسام المركز النسوي، قبل أن يقدم مغني البوب وكاتب الاغاني كريم سلامه مصري الأصل مع فرقته (دان ويركمان، جي جي وورثن و مايكل وايت بيرد ) بالتنسيق مع مؤسسة صابرين للتطوير الفني عرضا غنائيا في قاعة المركز باللغتين العربية والانجليزية بمشاركة طلبة من مدارس المخيم.