وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز مصادر يعقد ورشة عمل لطلبة الجامعة العربية الامريكية

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 09:10 )
نابلس- معا- نظم المركز الإعلامي التابع لمركز مصادر التنمية الشبابية في نادي جبل النار، والممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، والمنفذ من قبل مؤسسة رواد- مركز تطوير التعليم EDC، ورشة تعريفية بأهدافه ونشاطاته لطلبة قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة العربية الأمريكية بمدينة جنين.

وعقدت الورشة بحضور حشد من طلبة القسم، بالاضافة الى رئيس قسم اللغة العربية والإعلام د. محمد دوابشة وعدد من الأساتذة.

وهدف اللقاء لتعريف طلبة الإعلام، وخاصة الخريجين منهم، بالخدمات والنشاطات التي يقدمها المركز الإعلامي لتطوير خبرات الشباب الإعلاميين في مجالات العمل الإعلامي المكتوب، والمسموع، والمرئي.

وعرض المدير التنفيذي للمركز ضياء جرار في مقدمة الورشة تعريفاً عاماً بمركز مصادر التنمية الشبابية لنادي جبل النار ونشاطاته التطوعية الهادفة لخدمة المجتمع المحلي وخاصة فئة الشباب.

وقدمت منسقة المركز الإعلامي هنادي دويكات عرضاً مفصلاً لمسيرة المركز الإعلامي وأهدافه ونشاطاته المختلفة لاستيعاب الطاقات الإعلامية الشابة وصقلها بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل الإعلامي المتجدد.

واشارت دويكات الى البرنامج الذي يهدف الى تدريب الخريجين الجدد من الاعلاميين وتوفير فرص عمل مؤقتة لهم، ليكون المركز الاعلامي الجسر الذي ينتقل اليه الطلبة من الجامعة لسوق العمل، حيث يستطيع هؤلاء الاعلاميين بفضل الخبرة التي اكتسبوها خلال مدة 66 يوما من تواجدهم في المركز من الاعتماد على الذات والمقدرة على المنافسة مع اعلاميين من ذوي الباع الطويل في ذلك.

تخلل الورشة عرض لبعض منجزات المركز الإعلامي من أعمال إبداعية متمثلة بأفلام وسبوتات (عروض قصيرة المدة الزمنية) وذلك خلال فترات عمل متطوعيه من دفعات عدة.

على اثر الورشة اجتمع طاقم مركز مصادر تنمية الشباب لنادي جبل النار مع الدكتور عباس المصري مدير الشؤون الادارية في الجامعة الامريكية، بالاضافة الى اعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة العربية والاعلام بالجامعة، للبحث عن وسائل مختلفة للتعاون بين الطرفين، حيث اقترح عماد ابو الحسن، المحاضر في القسم، لتوقيع اتفاقية شراكة بين الطرفين، وذلك حتى يتمكن طلبة الجامعة العربية الامريكية من الاستفادة من الخدمات والتدريبات التي يقدمها المركز لطلبة الاعلام.