وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اغلاق معبر رفح امام حركة المسافرين

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 13:21 )
غزة- معا - أغلقت السلطات المصرية الليلة الماضية معبر رفح البري أمام حركة تنقل المسافرين بعد فتحه 6 أيام متتالية.

وقد بلغت حصيلة المواطنين الذين تمكنوا من العبور في كلا الاتجاهين عبر معبر رفح البري قرابة 6 آلاف مسافر من المواطنين والطلبة وحملة الإقامات والتأشيرات والجوازات الأجنبية والحالات الإنسانية والمرضى.

وقامت السلطات المصرية أمس الخميس بإدخال حوالي 81 طنا من البسكويت كمعونة لقطاع غزة مقدمة من منظمة الغذاء العالمي عبر منفذ رفح، كما سمحت بإدخال حوالي 28 طنا من المساعدات الطبية لقطاع غزة عبر منفذ رفح مقدمة مساعدة لمستشفيات غزة من اتحاد الأطباء العرب.

وقامت مصر أيضا بإدخال 265 طنا من المساعدات الغذائية إلى غزة عبر منفذ العوجة التجاري يوم الأحد الماضي.

من جهته شكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، جمهورية مصر العربية على فتحها لمعبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة 6 أيام متواصلة في كلا الاتجاهين مما سمح بمرور حوالي ستة آلاف مسافر.

وقال الخضري في تصريح وصل "معا" إن سفر المواطنين والطلبة وحملة الإقامات والتأشيرات والجوازات الأجنبية والحالات الإنسانية والمرضى والجرحى يخفف من معاناتهم، داعيا "الأشقاء" في مصر لفتح المعبر للحالات الإنسانية خاصة المرضى بشكل دوري تمهيدا لفتحه بشكل دائم خدمة لجميع أبناء الشعب، مؤكداً على عمق العلاقة الإستراتيجية مع الشقيقة مصر رئاسة وحكومة وشعباً وعلى مواقفها المساندة دوما للشعب والقضية الفلسطينية.

في ذات السياق، أشاد النائب الخضري بدور وزارة الداخلية وهيئة المعابر بالحكومة المقالة والطواقم الفلسطينية العاملة في المعبر التي سهلت سفر المواطنين وتنسيق خروجهم ودخولهم بشكل منظم.