وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب العسكري يغزو شباك العبيدية أربع مرات

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا - محمد الياسيني - واصل المنتخب العسكري لكرة القدم عروضه المميزة بالفوز على شباب العبيدية بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ستاد بلدية الخضر الدولي.

لم تشهد الدقائق الأولى للمباراة خطورة واضحة على كلا المرميين، و غاب التركيز عن لاعبي الفريقين، فكثرت الكرات المقطوعة هنا و هناك، و و تم إختصار وسط الملعب بالإعتماد على ارسال الكرات الطويلة للمهاجمين، و لذلك طلب مدرب المنتخب تيسير عامر من لاعبيه التركيز و تناقل الكرات بهدوء وثقة، و بعدها ظهر لاعبو المنتخب بشكل مغاير عن البداية و شهدت الدقيقة الـ 17 أخطر الفرص عندم إستلم حميدو الكرة من أحمد نصر الله و توغل في عمق الدفاع العبيدي و أرسل كرة نموذجية لخالد سليم لم يحسن التعامل معها و أضاع هدف محقق.

حاول فريق العبيدية تهديد مرمى سائد سليم من خلال الإختراق من وسط الملعب عبر معتصم العيساوي و محمد خالد و عرفات صبيح، إلا أن دفاع المنتخب بقيادة أبو رويس و عنبر و جهاد و نصر الله منع أي محاولة تسجيل للعبيدية.

و في الدقيقة الـ 28 إفتك خالد سليم الكرة من مدافع العبيدية و سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا لمرمى العبيدية معلناً عن تقدم المنتخب بهدف مقابل لاشيء، و تواصلت هجمات لاعبو المنتخب و إستطاع خالد سليم مرة أخرة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 37 عندما كسر مصيدة التسلل من كرة طويلة أرسلها عنبر خلف الدفاع العبيدي ليواجه سليم حارس المرمى و يضعها زاحفة بالشباك.

و قبل نهاية الشوط الأول سنحت للعبيدية فرصة تقليص النتيجة عندما سدد معتصم العيساوي كرة قوية إرتطمت بالقائم.

و في الشوط الثاني فرض المنتخب العسكري أسلوب لعبه في اللقاء من خلال تناقل الكرات و الهجمات المنظمة معتمداً على تحركات محمد أبو كشك و سمير نزال، و في الدقيقية الـ 50 إحتسب حكم اللقاء موسى كنعان ركلة جزاء للمنتخب العسكري بعدما تعرض خالد سليم لعرقلة في المنطقة المحرمة، نفذها محمد أبو رويس بنجاح في الزاوية اليمنى للحارس.

تميز المنتخب العسكري في لعب التمريرات القصيرة و الإستحواذ على الكرة معظم فترات الشوط الثاني، و حملت الدقيقة 70 أجمل الأهداف للمنتخب العسكري إثر هجمة منظمة إستطاع فيها أبو كشك و نزال و حميدو من الوصول لمرمى العبيدية بعد 20 تمريرة قبل أن يرسلها أبو كشك لمعن جمال الذي سددها قوية على يسار الحارس صبيح ليسجل الهدف الرابع للعساكر.

و في الدقيقة الـ78 تمكن فريق العبيدية من إستغلال ركلة ركنية لم يحسن مدافعو المنتخب التعامل معها لتصل إلى اللاعب عرفات الذي سددها قوية في الشباك قبل أن يطلق الحكم موسى كنعان صافرة النهاية.

و بعد إنتهاء المباراة إلتقى النقيب أحمد الشوبكي المدير المالي في الإتحاد العسكري اللاعبين و نقل لهم تحيات و مباركة العميد نضال أبو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية و طالبهم بالإستمرار في تقديم العروض القوية و الإستعداد الجيد لبطولة الخليل حيث سيواجه المنتخب العسكري ترجي وادي النيص نهاية الشهر الجاري.