وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامن الوطني في جنين ينظم نشاطا في قلقيلية ضمن برنامج اصدقاء

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 17:34 )
جنين -معا- نظمت دائرة العلاقات العامة والاعلام لقوات الامن الوطني في جنين، وبالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة والاعلام في قلقيلية يوما رياضيا مفتوحا مع طلاب مدرسة الرازي الثانوية في قلقيلية، وذلك ضمن برنامج اصدقاء قوات الامن الوطني الذي تشرف عليه دائرة العلاقات العامة والاعلام لقوات الامن الوطني في جنين .

وفي بداية اللقاء رحب مدير مدرسة الرازي جميل وديع بضباط قوات الامن الوطني، مشيدا بفكرة برنامج اصدقاء والذي يهدف الى جسر الهوة والتقارب مع شريحة الطلاب الذين يشكلون العماد الاساسي للمجتمع الفلسطيني .

وقال " ان هذه الفكرة تعد من الافكار البناءة والتي تقدم شرحا وافيا عن تركيبة الامن الوطني وقربها من المجتمع الفلسطيني وتماسها مع مشاكل المواطنين وتحسسها لمعاناتهم وتعطي فكرة انها قوات امن للوطن والمواطن .

وثمن عاليا الدور الذي تقوم به قوات الامن الوطني في الحفاظ على الامن وسيادة القانون ونشاطها الاجتماعي .

ونقل الرائد اياد نوفل قائد كتيبة الامن الوطني في قلقيلية تحيات العقيد ابراهيم حنيحن قائد منطقة قلقيلية للهيئة التدريسية وللطلاب .

واشاد بالدور الايجابي للشباب الفلسطيني في مساندتهم للقوى الامنية في فرض النظام، وسيادة القانون ودعاهم للوقوف باستمرار الى جانب قوى الامن للقضاء على كل المظاهر السلبية في المجتمع.

واكد على ضرورة تعميق التعاون والتواصل بين التربية والتعليم وقوات الامن الوطني في شتى المجالات.

الرائد محمد علاونة مدير العلاقات العامة والاعلام لقوات الامن الوطني والمشرف على برنامج اصدقاء قوات الامن الوطني قدم الشكر باسم اللواء ذياب العلي ابو الفتح للتربية والتعليم في قلقيلية لاتاحة المجال للعمل في هذا البرنامج، كما قدم شكره لادارة المدرسة وطلابها.

وقال ان هذا البرنامج يهدف الى زيادة التعاون بين قوات الامن الوطني والمجتمع المحلي والمنظمات غير الحكومية والقطاعات الشبابية في المجتمع وتوفير مساحة لقوات الامن الوطني لشرح اهدافها وتوضيح المهام الملقا على عاتقها، وتعزيز دور المجتمع المحلي والمدني في مجال الاصلاح الديمقراطي وتعزيز التواصل والتفاعل بين الطلاب وقوى الامن حتى يكون هناك استقرارا مجتمعيا، مبنيا على المحبة والاخوة ويسوده روح القانون ويكون القضاء الفيصل فيه.

وعن النشاط الحالي لدائرة العلاقات العامة والاعلام قال علاونة ان هذا البرنامج هو استكمالي سيستهدف مناطق جنين وطولكرم وقلقيلية ونابلس وسيتم خلاله ايصال رسالة قوات الامن الوطني وتشكيل لجان صداقة مجتمعية وتعاون مع القوات في الازمات .

واشاد محمد ياسين منسق المشروع في قلقيلية بالتعاون والتنسيق المستمر مع مديرية التربية والتعليم في قلقيلية في مجال صقل عقول الطلبة وتربيتهم على محبة قوات الامن وزيادة التعاون بينهما .

وفي نهاية الفعالية تم تنظيم لقاء ودي في كرة القدم بين فريق المدرسة وفريق قوات الامن الوطني فاز فريق المدرسة بثلاثة اهداف مقابل هدفين للامن الوطني .

ومن ثم تم تكريم الفريق الفائز وتسليمه كاس الفوز .