وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برهوم: تصعيد الاحتلال وابعاد المواطنين استمرار للخطر الديمغرافي

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 21:34 )
غزة -معا- أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس أن ما يجري من تصعيد وإبعاد للنواب وللمواطنين من المدن الفلسطينية هو استمرار للخطر الديمغرافي الذي يجري تحت ستار المفاوضات وزيارات ميتشل المتكررة للمنطقة والغطاء الأمريكي للاحتلال.

وقال برهوم في حديث لمراسل "معا" في غزة "إن كل ما يجري من تصعيد وإبعاد للنواب و للفلسطينيين من القدس وباقي المدن الفلسطينية يجري تحت ستار المفاوضات مع الاحتلال وتحت ستار زيارات ميتشل الشكلية."

واعتبر برهوم قرار إبعاد النائب المقدسي أبو طير هو نهج عنصري خطير من قبل الاحتلال الإسرائيلي لبسط سيطرتها بالكامل على مدينة القدس في إطار الحر الديمغرافية على الشعب الفلسطيني, مشيرا إلى أن غياب الإرادة العربية ووجود الغطاء الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي سيجرأ الاحتلال على المزيد لاقتلاع أبناء الشعب الفلسطيني من ديارهم.

وأكد برهوم إن حق المواطنة ليست مرهون بالانتخابات, ومبررات الاحتلال واهية وأكذوبة لخداع الرأي العام.

ويذكر أن قطاع غزة يشهد عمليات إسرائيلية, حيث استشهد اليوم مواطنان شرق خان يونس , بالإضافة إلى شن طائرات الاحتلال فجرا غارتين على هدفين في خان يونس وبيت حانون, دون وقوع إصابات.

كما أبعدت سلطات الاحتلال اليوم الجمعة شقيقين من بئر السبع إلى قطاع غزة, كما قررت شرطة الاحتلال مساء أمس إبعاد النائب عن حركة حماس المقدسي محمد أبو طير عن القدس.