وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رعاية الطالب تنظم ورشة حول قلق الامتحانات وأساليب المذاكرة الفعالة

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 11:27 )
غزة- معا- نظمت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني ورشة عمل تحت عنوان " قلق الامتحانات وأساليب المذاكرة الفعالة" ضمن مشروع الشبكة النموذجية للمراكز المجتمعية الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل-فلسطين و ذلك في مقر الجمعية الكائن في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بمشاركة أكثر من30 سيدة من أمهات الأطفال.

وقال أكرم القطراوي منسق المشروع أن عقد مثل هذه الورش يأتي ضمن سعي الجمعية المتواصل من أجل الارتقاء بمستوى الأطفال، مشدداً على ضرورة تكثيف عقد مثل هذه الورش بشكل مستمر طوال العام لما لها من أهمية للأمهات، الأمر الذي سينعكس ايجابياً على تعاملهم مع الأطفال، خصوصاً وان بعض الأمهات لا يمتلكن المقدرة على حل بعض المشاكل النفسية والسلوكية الخاصة بالأطفال.

وشدد على ضرورة أن تُبذل الأم الفلسطينية شيئاً من جهودها ووقتها في متابعة طفلها في البيت وعدم إلقاء كامل العبء على الجمعية ، مشيراً إلى أنه من خلال هذه الورشة سيتم توجيه الأمهات حول كيفية التعامل مع أبنائهم أثناء فترة الامتحانات.


من جهتها أوضحت الأخصائية النفسية إيناس بارود أن قلق الامتحان هو ظاهرة طبيعية ويعد دافعا إيجابياً وهو مطلوب لتحقيق الدافعية نحو الإنجاز المثمر وقد شرحت بإسهاب أسس الاستذكار الجيد وطالبت الأمهات بضرورة الاهتمام بالأطفال من ومراعاتهم وتشجيعهم ووضع جدول للمذاكرة بالإضافة لعمل ملخصات مع أبناءهم لمعاونتهم على اجتياز فترة الامتحانات.