وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز ابن باز وأرض الأطفال يوقعان مذكرة تفاهم على خدمات طبية

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 11:57 )
الخليل- معا- وقعت جمعية أرض الأطفال في الخليل ممثلة بمديرها التنفيذي محمود العواودة، مذكرة تفاهم مع مركز ابن باز الخيري الإسلامي في بلدة السموع ومثّله الشيخ إسماعيل ربعي رئيس المركز، وذلك في نطاق التعاون المشترك لخدمة المواطنين والأطفال في بلدة السموع.

الشيخ ربعي، أشار إلى الخدمات التي يقدمها المركز على مستوى الوطن وعلى مستوى البلدة، ذاكراً أن فكرة إقامة العيادة الصحية نابعة من رعاية المركز للأمهات الأرامل والأطفال الأيتام بعد أن كفلهم المركز في المساعدة والعيش الكريم أسوة ببقية أبناء المركز.

وقال: إن خطوتنا هذه تهدف بالدرجة المُثلى لإقامة العلاقة الوطيدة بين أبناء المجتمع، وما قمنا به ضرورة لا بد منها خاصة وأن الأيتام لدينا يحتاجون إلى الرعاية والاهتمام إضافة إلى أمهاتهم، وأن العيادة المنوي افتتاحها عن قريب هي للجميع من أبناء البلدة دون استثناء، وإن العمل الطبي يأتي ضمن أولوية من أوليات عمل المركز".

كما أشاد الربعي بجمعية أرض الأطفال في العمل الطبي والإغاثين مثنياً على جهودها وطلبها التعاون والاشتراك لوضع قاعدة تمتد عبر السنين القادمة لرؤية صحية متكاملة.

من جهته شكر العواودة مركز ابن بازالخيري، على احتضانه لفكرة العمل الطبي وذكر بان جمعية أرض الأطفال تعنى منذ تأسيسها بالطفل وتهتم به وبصحته، وأن فكرة إقامة العيادة الصحية في بلدة السموع أتت من خلال الضرورة اللازمة وحاجة المجتمع لمثل هذه الأعمال.

وقال العواودة: إن مضمون الاتفاقية بين مركز ابن باز وجمعية أرض الأطفال يتمثل في التعاون لخدمة الأجيال أولاً وذلك مبني على أن يوفّر مركز ابن باز المقر للعيادة وخطوط المياه والكهرباء والمرافق الأخرى، ثم توفّر جمعية أرض الأطفال المعدات الطبية اللازمة للعيادة من أسرة وأدوات طبية، ثم التنسيق مع الأطباء من أجل زيارة العيادة ومتابعة الحالات.

اليتيم محمد أيوب والمريض بالربو شكر الجمعيتين قائلاً : الآن سنجد من يقف بجانبنا في مرضنا وشدتنا وان كلا المؤسستين غنية عن التعريف لتعدد لمساتها التي ربتت من خلالها على رؤوس الأيتام شاكراً باسمه وباسم أيتام السموع جميعهم مركز ابن باز وجمعية أرض الأطفال والعاملين فيها".

يُذكر أن تكوين العيادة سوف يستغرق حوالي الشهرين، وستوزّع إعلانات بأسماء الأطباء وبرنامج الدوام للعيادة لحظة افتتاحها.