وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب الخليل يطبع ستة قبلات على جبين نجوم النقب وبئر السبع

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 16:54 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب – التقى فريقا شباب الخليل وفريق منتخب نجوم النقب وبئر السبع في مباراة ودّية على استاد الحسين بن علي. انتهت المباراة بفوز كبير ومؤزر لفريق العميد بعد مباراةٍ مثيرة وساخنة على مدار شوطيها.

الجماهير الغفيرة التي جاءت لمساندة عميدها والتي فاق عددها الثمانية آلاف مشجع هزّت أقدامهم مدرجات الملعب وصدحت حناجرهم بأعلى أصواتها على وقع ستة أهداف نظيفة ملعوبه هزّت شباك منتخب نجوم النقب وبئر السبع، وجابت مسيرات الفرح والفوز شوارع المدينة انطلاقاً من إستاد الحسين حتى دوار المنارة والجماهير ترفع اللاعبين على الأكتاف فرحاً بهم وبأدائهم المميز. ومما يجدر ذكره أن أعداداً كبيرةً من الجماهير لم تجد لها مكاناً داخل أسوار الملعب فعادت أدراجها حزينة كئيبة حيث أن المدرجات لم تعد تستوعب الأعداد الغفيرة التي لم تتوقف عن الهدير طيلة ال (90) دقيقة.

الشوط الأول :
بدأ هذا الشوط بجس النبض من كلا الفريقين وهذه الفترة لم تدم طويلاً حيث بدأ الشباب مهاجماً، وفي الدقيقة (7) حصل على أول ركنية انبرى لها عبيدة أبو كف لتمرّ على رؤوس لاعبي الشباب وعلى خط الست ياردات لكن دون تسجيل. وفي الدقيقة (15) حصل لاعب الشباب بشار السيد على البطاقة الصفراء لتعمده الخشونة على مشارف الصندوق ليسددها اللاعب هاني أبو بلال قويةً في الزاوية البعيدة لينقذها لاعب فريق العميد حازم المحتسب بالوقت المناسب.

وفي الدقيقة (17) هجمة مرتدة وسريعة لفريق منتخب النجوم لتصل الكرة إلى اللاعب عامر الأطرش الذي سدد كرةً صاروخية أنقذها الحارس الأمين محمد بشير بأعجوبة بالغة مستخدماً كامل لياقته وليونته البدنية حيث لاقى تحية الثمانية آلاف متفرج. وفي الدقيقة (20) خرج اللاعب أمجد العبرة مصاباً ليحلّ محله اللاعب الحاج الصانع الذي بذل مجهوداً سخياً.

وفي الدقيقة (30) حصل اللاعب ماجد ألقصاصي على البطاقة الصفراء لتعمده الخشونة. وفي الدقيقة (35) عبد الحميد أبو حبيب الملقب (بيبو) يعلن عن حضوره بتسديدة صاروخية مرت بجانب القائم الأيمن لحارس مرمى المنتخب سليمان الطويل ليعلن حكم المباراة خالد أبو فارة عن نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين صفر / صفر والذي شهد ندّيةً قويةً من الفريقين.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني نزل إلى أرض الملعب اللاعب المهندس أيمن الهندي مكان شادي فرحان ، ونزل اللاعب جلاد حارس المرمى علي عايش للذان أوجدا الفارق في المباراة ليحصل فريق العميد في الدقيقة (6) على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء من الجهة اليمنى للمنتخب تصدّى لها المهندس أيمن الهندي ليضعها بالمقاس على رأس اللاعب القاطرة البشرية مراد إسماعيل الذي وضع الكرة بكلّ ثقة وحرفنة على يسار الحارس سليمان الطويل مسجلاً هدفاً رائعاً للعميد مفتتحاً مهرجان الأهداف وسط فرحةٍ جماهيرية غامرة على المدرجات.

وهنا بذل اللاعب عاطف أبو بلال مجهوداً وافراً في منطقة الوسط التي شهدت صراعاً مريراً على الكرة وصنع اللعب من قبله و أيمن الهندي و مراد إسماعيل ، وفي الدقيقة (27) ضربة ركنية للشباب رفعها مهندس الكرة أيمن الهندي على رأس اللاعب فايز عسيلة الصاعد بقوة والذي يبشر بمستقبل باهر في صفوف العميد مسجلاً الهدف الثاني للعميد لتهتز المدرجات تحت أقدام الجماهير الغفيرة.

وفي الدقيقة (32) استلم اللاعب أيمن الهندي الكرة على مشارف خط ال (18) ليتلاعب بالمدافعين الواحد تلو الآخر ويسدد بيسراه كرةً صاروخية اكتفى حارس النجوم بمتابعتها فقط بنظراته وهي تعانق الشباك معلنةً الهدف الثالث لفريق الشباب لتشهد المدرجات اصطفافاً لا مثيل له بين صفوف الجماهير التي رسمت لوحات فنية تشجيعية على الطريقة الأوروبية.

ومما تجدر الإشارة إليه أن اللاعب (بيبو) سجل الهدف الرابع بعد تسديدة متقنة هزّ بها الشباك. وفي الدقيقة (42) مرر مهندس الكرة الفلسطينية
أيمن الهندي كرةً على طبق من ذهب في العمق إلى اللاعب حسام زيادة المتألق في صفوف العميد الذي توغّل كالسهم داخل الخطوط الدفاعية ليواجه الحارس وجهاً لوجه ليراوغه بطريقةٍ إبداعية ليسجل الهدف الخامس، فوقفت الجماهير لتحيته على هدفه الجميل حقاً، وهتفت الجماهير : "ألله، الشباب، سلوان عربية) تحيةً للاعبها (حسام) الذي سدّد أربع كرات خطرة; اثنتان في العارضة واثنتان في القائم، والتسديدة الخامسة في المرمى ليفكّ عقدة النحس التي لازمته على مدار ثلاث مباريات، ومن هنا جاءت فرحة الجماهير العريضة.

وعندما ظنّ الجميع أن المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة مرّر المايسترو أيمن الهندي كرةً ولا أروع للاعب – الدبّور – علي عايش الذي انطلق كالسهم متوغلاً داخل منطقة الجزاء ليراوغ الحارس بطريقةٍ ذكيةٍ جداً ويضع الكرة بكلّّ أريحية داخل الشباك وسط أفراح المدرجات التي رفعت الأعلام الفلسطينية ورايات العميد ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز عميد الأندية الفلسطينية شباب الخليل على ضيفه منتخب نجوم النقب وبئر السبع بستة أهداف نظيفة.

حكم المباراة للساحة خالد أبو فارة وساعده إبراهيم الطويل و خالد الشلودي وحكماً رابعاً رامي شاهين .

قالوا في المباراة :-
أيمن القوا سمي – عضو الهيئة الإدارية للعميد - : "هذه المباراة أعادت الهيبة للعميد وجماهيره، وهذه بداية ما وعدت به إدارة النادي والقادم أجمل إن شاء الله، وهدفنا الحصول على الألقاب الرسمية".

علي رمضان – مشرف منتدى كوورة الفلسطيني - : "مهرجان ممتع وأهداف رائعة، وكل هدف يحمل رسالةً معينة، المباراة تذكرنا في أيام زمان للعميد".
ماهر مفارجة – مدرب شباب الخليل - : "تمت قراءة المباراة في شوطها الأول، وتمّ التغيير حسب متطلبات المباراة وكان التركيز على ثلاثة أمور : 1 – الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة. 2 – اللياقة البدنية العالية عند اللاعبين. 3 – اللعب على الأطراف والمباغتة من جميع المحاور".

المهندس ماهر العويوي – رئيس الهيئة العليا لإستاد الحسين وصالة بلدية الخليل الرياضية - : "أجمل ما في المباراة الجماهير التي أبدعت في رسم لوحات فنية رائعة من التشجيع النظيف الأخلاقي، كذلك الهدوء والنظام الذي تزينت به الجماهير الحاشدة" أعجبني كثيرا اللاعب مرد إسماعيل احد نجوم كرة القدم الفلسطينية.

تجدر الإشارة أن رابطة مشجعي العميد على الانترنت قامت بتكريم اللاعب النجم (فايز العسيلي) بمناسبة حصوله على لقب أفضل لاعب صاعد للموسم الرياضي 2009 / 2010 حسب استفتاء منتدى كووورة الفلسطينية الرابع. ومما يجدر ذكره أن المدرب (علي بدران) مدرب حراس المرمى ساهم بشكلٍ كبير في رفع منسوب اللياقة البدنية لدى لاعبي الشباب الذي لاقى التحية من الجماهير.

نجوم اللقاء : من الخليل : (حازم المحتسب) ، المهندس (أيمن الهندي) ، القاطرة البشرية (مراد إسماعيل) ، حبيب الجماهير (بيبو) ، والحارس الأمين (محمد شوبير). ومن المنتخب : (عاطف أبو بلال) ، (عامر الأطرش) ، (عمر أبو هدوبة) . أما نجم النجوم فهو حكم المباراة (خالد أبو فارة). وفي الختام حيت الجماهير رئيس نادي الشباب معاوية القوا سمي, ورئيس وفد المنتخب محمد خواطره, والحاج أبو احمد طومار رجل الإصلاح الكبير في بلدة بيت أمر.