وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة طوباس ترعى برامج ثقافية بعنوان "في رحاب المكتبة"

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 15:21 )
طوباس- معا- رعى مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس نشاطين ثقافيين نفذتهما مكتبة بلدية طوباس في قاعتها الرئيسة تحت عنوان: ( في رحاب المكتبة )، بحضور عبد السلام العابد مدير الثقافة وجلال خضيري مدير المدرسة و المعلم يوسف مصطفى.

واستهدف النشاطان تسعين طفلا من مدرسة ابن النفيس الأساسية والذين تبلغ أعمارهم ثمانية أعوام.

وشارك في التنفيذ المنشطان يحيى عويضات وانتصار فالح ، واشتمل اللقاءان على رواية حكايات شعبية ، وسرد قصص تناسب أعمارهم ، ومناقشتها واستخلاص الدروس والعبر المستفادة منها ،والتدريب على رواية الحكاية ،ووضع نهايات مفتوحة للقصة . كما أهدى مكتب الثقافة قصة ملونة لكل طالب.

هذا وكان مكتب وزارة الثقافة قد رعى بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ندوة ثقافية في قاعة مكتبة مدرسة بنات عقابا الثانوية بحضور العشرات من طالبات المدرسة ومعلماتها.

وتضمنت الندوة أسئلة ثقافية ، وقراءات أدبية من كتابات الطالبات الموهوبات في مجال الكتابة الإبداعية، واستعراض عناوين ومضامين القصص والكتب التي أهداها مكتب وزارة الثقافة للطالبات المشاركات.

وأوضح عبد السلام عابد أن هذه البرامج الثقافية تندرج في سياق الخطة الربعية الثانية التي أعدتها وزارة الثقافة؛ بهدف تحفيز وتنشيط المشاركة الثقافية، وتشجيع القراءة، وتفعيل المكتبات، وزيادة الوعي الثقافي لدى الطلبة.