وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

4 أسيرات من القدس إحداهن تدخل اليوم عامها التاسع

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 11:07 )
غزة- معا- قال الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، بأن الأسيرة المقدسية "سناء شحادة" قد أتمت اليوم عامها الثامن في سجون الاحتلال الإسرائيلي ودخلت عامها التاسع بشكل متواصل.

وأضاف فروانة، في بيان له، أن الأسيرة "سناء محمد حسين شحادة 35 عاماً اعتقلت في الرابع والعشرين من شهر مايو/أيار 2002 من منزلها، بتهمة الانتماء لـ حركة الجهاد الإسلامي ومساعدة منفذ إحدى العمليات الفدائية، وتعرضت لصنوف مختلفة من الإيذاء المعنوي والجسدي والتعذيب القاسي خلال التحقيق معها في مركز تحقيق المسكوبية في القدس ، ومن ثم صدر بحقها حكماً بالسجن المؤبد ثلاث مرات.

وأوضح فروانة بأن 4 أسيرات مقدسيات يقبعن في سجون الإحتلال، فبالإضافة للأسيرة المقدسية " سناء شحادة " يوجد ثلاث أسيرات مقدسيات.

وأشار فروانة بأن حال الأسيرات المقدسيات ، كحال الأسرى المقدسيين ، وأن سلطات الاحتلال تسعى دائما للتضييق عليهم وعزلهم ، واستبعادهم من الإفراجات السياسية أو من صفقات التبادل وإبقاء قضيتهم رهينة في قبضتها.

وناشد كافة الجهات المعنية والفصائل الوطنية والإسلامية وآسري " شاليط " بايلاء قضية أسرى وأسيرات القدس مزيداً من الاهتمام على كافة الصعد.