وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح محطة تحلية مياه حديثة في المغازي

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 10:46 )
غزة- معا- افتتحت جمعية الصلاح الإسلامية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة محطة تحلية مياه حديثة بتمويل من فاعل خير.

وقال رئيس جمعية الصلاح الإسلامية سعيد نصار أن هذه المحطة جاءت تلبية لحاجة الناس والمواطنين من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة والتي لها انعكاساتها السلبية علي صحة المواطن الفلسطيني وحياته.

وأوضح "أن هذه المحطة ليست الأولي التي تفتتحها الجمعية فقد افتتحت قبلها محطات تحلية في أماكن عدة ومختلفة من القطاع كرفح ودير البلح والبريج وغزة ، كما عملت علي شراء سيارتين لنقل هذه المياه لتسهيل على المواطنين عملية الحصول على المياه العذبة والنقية".

وأضاف "يتم توزيع خزانات مياه على الأسر الفقيرة التي لا تمتلك شراءها للاستفادة من هذا الجهد الخيري الطيب ، كما تم توضع خزانات كبيرة في المستشفيات والمؤسسات الأهلية والحكومية لتخدم أكبر قطاع ممكن من المواطنين حيثما كان تواجدهم".

وفي ذات السياق وزعت لجنة زكاة المغازي وسط قطاع غزة مساء أمس السبت الدفعة الثامنة من المساعدات الخيرية على شكل " عبوات حليب " للأطفال دون سن سنتين في المخيم ، وذلك تخفيفاً عن المواطنين همومهم وأعباءهم المعيشية.

وأكد المدير التنفيذي للجنة زكاة المغازي الأستاذ خليل السوري " أن إجمالي عبوات الحليب التي وزعت علي عائلات الأطفال المحتاجين بلغت 1800 عبوة ، مضيفاً أن هذه المساعدات ستتواصل لتخفيف الأزمة الإنسانية الراهنة في ظل الحصار الذي يضيف المزيد من المعاناة على الفقراء".