وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقبال متزايد على إنشاء المدونات "الصحافة الشعبية" في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 11:10 )
سلفيت- معا- عقدت شبكة أمين الإعلامية انتريوز ورشة تدريبية حول إنشاء المدونات "الصحافة الشعبية" لعدد من طلاب قرى وبلدات سلفيت وذلك بالتعاون مع "شركاء في التنمية المستدامة" في مدينة سلفيت ، حيث شارك الطلاب والطالبات من قرى اسكاكا وياسوف ومرده وسلفيت وتفاعلوا بشكل ايجابي مع موضوع الورشة.

وفي بداية اللقاء تم التعريف من قبل المدرب والكاتب الصحفي خالد معالي بمؤسسة امين الاعلامية وطبيعة نشاطها في دعم القطاع الاعلامي المحلي في سبيل النهوض فيه وتطويره ليواكب التطور المتسارع لوسائل الاعلام المختلفة ويوازيها في مختلف المجالات، شارحا اهمية الصحافة الشعبية والتي تعتبر فلسطين متأخرة في هذا المجال مقارنة بدول اخرى شقيقة مثل دولة مصر التي يوجد فيها اكثر من مليون مدونة.

وتلقى المشاركين في الدورة التي اشرف عليها المدربان الصحفي خالد معالي وميس داغر تدريبات حول طبيعة المدونات وعلاقتها ب"الصحافة الشعبية "واهميتها في التغيير المجتمعي الى جانب آليات إنشاء المدونات وتغذيتها إضافة الى شروط الكتابة على المدونة ومواصلة تغذيتها بالمواد الجيدة والمفيدة بمختلف المجالات.

وتم خلال الورشة انشاء وعمل مدونات للمشاركين حيث ابدى الطلاب والطالبات اهتماما في مواصلة تغذية المدونات كل في مجال اهتمامه، وأبدوا رضاهم عن الورشة حيث اعتبروها مغايرة ومختلفة عن الورش النظرية الجامدة.