وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تقيم مهرجانا للصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 12:47 )
جنين- معا- أقامت مديرية التربية والتعليم قباطية مهرجانا للصحة المدرسية ضمن تطوير المقاصف المدرسية بحضور رئيس بلدية قباطية ومدير شرطة قباطية وومثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي حيث رحب فواز عبد الحي القائم بأعمال مدير التربية والتعليم.

بالجمع الكريم و أشاد بجهود أقسام المديرية التي تكاتفت لانجاح هذا المهرجان وجهود قسم الصحة المدرسية في الوزارة برعايتها للمقاصف و تطويرها عبر برامج جديدة وداعمة.

وأكد على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الدولية بهدف تعزيز تقديم الخدمات الصحية والتربوية في مدارس الوطن،
وقال أيضا أن الصحة في مجتمعنا تبدأ عند الاهتمام بصحة ابنائنا الطلبة الذين يمثلون ثلث المجتمع حيث تعلم العقل السليم في الجسم السليم.وثمن جهود مديريات الصحة والاجهزة الامنية بما توفره م ضمان و أمان و الكثير من مؤسسات المجتمع المدني مثل الهلال الاحمر الفلسطيني و مؤسسات دولية مثل ال UNIFEAM.

ثم تحدث د.عصام نزال (رئيس بلدية قباطية) وذكر ان الاهتمام بالجانب الصحي ليس مهم فقط في المدرسة و انما في البيت و الشارع وكل مكان يتواجد فيه الطالب لأنه يؤثر و يتأثر،ويدعم كرئيس للبلدية كل الجهود المبذولة لتنمية المدارس ويدعم كل البرامج كالتي تطور المقاصف المدرسية والتي تعود بالفائدة على الطلاب وتوسعة مدارك الطلاب للأمور الصحية حتى يصبح لديه دراية عن هذه الامور.

وتحدثت نجاح العفش (ممثلة وزارة التربية والتعليم /قسم الصحة المدرسية) التي رحبت بالجمع الكريم و قالت ان الطلاب هم اللبنة الاساسية في المجتمع و أن تحسين الوضع الأكاديمي يجب أن يكون وراءه تحسين لصحة ابنائنا الطلبة في مدارسنا.

وقالت أن هناك دور فاعل للجان الصحة المدرسية التي تغير السلوكات الخاطئة لدى الطلبة وترسخ المفاهيم الاساسية لدى الطلبة عن الصحة، ثم أشادت بدور المرأة التي قبل أن تكون عاملة هي أم تهتم بصحة ابنائها، وثمنت جهود الامهات العاملات في الجمعيات الخيرية التي ساهمت في تطوير المقاصف المدرسية.

وخلال المهرجان قدمت جملة من الفقرات الفنية والمسرحيات الهادفة من قبل طلبة مدارس وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز على المدارس المشاركة والفائزة.