وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: محاضرة حول الإشاعة وأثرها لضباط الإستخبارات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 14:35 )
قلقيلية- معا- نفّذ التوجيه السياسي في قلقيلية محاضرة خاصة بضباط جهاز الإستخبارات الفلسطينية، وذلك حول " الإشاعة وأثرها "، حاضرت فيها المفوض السياسي الرائد روند الحوتري، والتي تطرقت الى الإشاعة من المنظور التاريخي، وكيف كانت تستخدم في الحروب لبث الرعب في نفوس المحاربين، بالإضافة الى استخدامها لزعزعة صفوف الجيش، وتحييد الشعب عن قيادته وجيشة، فيصبح في مسار العدو دون دراية.

واوضحت الحوتري انواع الإشاعة (سريعة وبطيئة) وكيفية استخدامها حسب الحاجة، لافتة الى انه من الممكن مقاومة الإشاعة بعدم تداولها والرد الفوري عليها إلا بعد دراستها ومعرفة أهدافها، ويكون الرد مدعّم بأمور رسمية وثابته.

بدوره، تحدث الرائد علي شريم المستشار القانوني للتوجيه السياسي عن الإشاعة في وقتنا الحالي، والتي يتم مداولتها ما بين الدول، ومنها دولة الإحتلال.

وسبق المحاضرة لقاء وفد من التوجيه السياسي ممثلاً بالمقدّم رباح زيدان مدير التوجيه في قلقيلية، بمدير الإستخبارات في المحافظة الرائد منصور بني عودة، الذي رحّب بهذه الزيارة وبدور التوجيه الفاعل والضروري في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها شعبنا، وخاصة مع إقترابنا من الإنتخابات المحلية، ودور رجل الأمن فيها.