وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية بيت جبرين الخيرية تحيي الذكرى الـ 62 للنكبة

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 15:44 )
الخليل- معا- أقامت جمعية بيت جبرين الخيرية، مساء امس، مهرجانا حاشدا في ذكرى النكبة 62 في مقر الجمعية في بلدة إذنا غرب الخليل، وحضر المهرجان شخصيات وطنية واعتبارية من محافظة الخليل.

والقى رئيس الجمعية، محمد خليل شوابكةن كلمة، تحدث فيها عن النكبة، وما حل بالشعب الفلسطيني من مأساة، داعيا لعدم التفريط بحق العودة لأنه خط أحمر.

والقى رمضان مطر رئيس جمعية التعليم العالي في البلدة كلمة مؤسسات بلدة إذنا، تحدث فيها عن دور المؤسسات في احياء ذكرى النكبة وأهمية هذه المناسبة للفلسطينيين.

وتحدث د. رفيق الجعبري، ممثلا عن محافظة الخليل، عن دور الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية في الحفاظ على حق العودة، ودعم صمود اللاجئين في الوطن والشتات.

ونيابة عن جمعية المتقاعدين العسكرين، القى رئيسها اللواء عوني النتشة، كلمة، تحدث فيها عن دور حركة فتح في المحافظة على الثوابت الفلسطينية، وتحدث عن أهمية حق العودة وعودة الاجئين داعيا للحفاظ على الثوابت الفلسطينية وعلى رأسها عودة اللاجئين الى ديارهم.

ودعا جابر الطميزي في كلمة الفصائل الوطنية في بلدة إذنا، حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، داعيا الرئيس عباس للتريث ي عملية المفاوضات غير المباشرة.

وتخلل المهرجان فقرات فنية قدمتها فرقة إذنا للدبكة الشعبية التابعة لجمعية إذنا للتعليم العالي، وقدمت أماني محمد النجار قصيدة شعرية حول النكبة.