وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعا لمراقبي امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 15:49 )
الخليل- معا- بحضور النائب الاداري الاستاذ خالد ابو شرار ورئيس قسم الامتحانات الأستاذ سليمان الشامسطي وعدد من رؤساء الأقسام, عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اجتماعا لمراقبي قاعات امتحانات الثانوية العامة .

في بداية اللقاء رحب ابوشرار بالحضور مؤكدا ان هذه المهمة تعتبر تكيلف للقيام بعمل وطني يؤكد على وجود السلطة الوطنية الفلسطينية حيث ان امتحان الثانوية العامة يعتبر من اهم رموز السلطة .

مشيرا إلى واجبات المراقبين في توفير جو من الهدوء والقيام بعملية المراقبة بأمانة تامة . كما تم التحدث عن آليات التعامل مع استلام دفاتر الإجابة والمراقبة والتعامل مع المغلفات والتعامل مع الاوضاع الطارئة والتعامل مع نفسية الطلبة وإشعارهم بالطمأنينة والهدوء . مضيفا بعض التعليمات بخصوص غياب الطلاب والتأخير والأمور الواجب مراعاتها أثناء التعامل مع أوراق الأسئلة والإجابة وكيفية إعطاء تعليمات واضحة للطلبة.

من جهته أكد رئيس قسم الامتحانات الأستاذ سليمان الشامسطي ومسؤوليات رئيس القاعة وضرورة التعاون معه والية اختيار المراقبين. مضيفاً أن عدد مراكز الامتحان هي 53 ويعمل فيها 670 مراقبا و 53 مدير قاعة موزعة على جميع المناطق الجغرافيا التابعة للمديرية.