وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض الوسائط التعليمية السنوي الثالث في القدس المفتوحة بنابلس

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 15:50 )
نابلس- معا- تحت رعاية أ. د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة ،افتتحت جامعة القدس المفتوحة بنابلس معرض الوسائط التعليمية السنوي الثالث بحضور العميد جبرين البكري محافظ محافظة نابلس وأ.أحمد صوالحة مدير التربية والتعليم-جنوب حوارة ومدير مكتب وزارة الإعلام و مدير مكتب وزارة الثقافة ومدير مكتب التعليم العالي في نابلس ورئيسة جمعية الدفاع عن الأسرة ومدراء ومدرسي المدارس الحكومية والخاصة وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في منطقة نابلس التعليمية.

وقد رحب عريف الحفل د.سليمان كايد بالحضور مؤكداً دور جامعة القدس المفتوحة في تطبيق المسؤولية المجتمعية وما إقامتها لمعرض الوسائط التعليمية إلا تأكيداً على ذلك وقد دعا د. كايد الحضور للوقوف احتراماً للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

من جهته نقل د.يوسف ذياب عواد مدير منطقة نابلس التعليمية اعتذار أ.د.يونس عمرو رئيس الجامعة عن الحضور بسبب ارتباطه بمهمات دقيقة موضحاً أن معرض الوسائط التعليمية الثالث يعبر عن إمكانيات دارسينا في إعتاق قدراتهم وتجسيد خبراتهم حتى غدا الإبداع جزءأً لا يتجزأ من مسيرتنا التعليمية ذلك أن التربية المفتوحة عن بعد هي إبداع بحد ذاته، مطمناً بالوقت نفسه إلى آخر التطورات على صعيد المبنى مبدياً جاهزية البدء ببناء المرحلة الأولى خلال سنة ونصف وقد دعى د.عواد الحضور إلى افتتاح المعرض الخامس في حرم المبنى الجديد بمشيئة الله.

العميد جبرين البكري محافظ محافظة نابلس شكر الجامعة لإقامتها مثل هكذا معرض واعتبره بانه انجاز عظيم رغم الإمكانيات المحدودة مؤكداً أن جامعة القدس المفتوحة ورئيسها أ.د.يونس عمرو هي من العناوين المهمة على الصعيد الأكاديمي في الوطن.

أ.أحمد صوالحة مدير التربية والتعليم-جنوب نابلس أكد أن أهمية الوسيلة التعليمية تكمن في توضيح المفاهيم وتطبيق ما هو نظري شاكراً الجامعة على إقامة هذه المعارض لما فيها من فائدة وإفادة للطلبة والمدرسين للارتقاء بالتعليم والعلم.

وقد احتوت زوايا المعرض التي اشرف عليها أ.عاطف الوزني مسؤول الوسائط التعليمية في المنطقة على وسائل تعليمية مختلفة تسهل الاستفادة من المعلومة وتوظيفها سواء على صعيد المعلم أو الطالب بمختلف التخصصات وسيستمر المعرض حتى مساء الأربعاء حيث سيتم توزيع الوسائط التعليمية على المدارس صباح يوم الخميس الموافق 27/5/2010.