وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء العلي يخرج احدى الكتائب العسكرية في الاردن

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 09:20 )
رام الله -معا- اكد المقدم بلال ابو حامد – مدير العلاقات العامة والاعلام لقوات الامن الوطني في المحافظات الشمالية بأن اللواء ذياب العلي قائد قوات الامن الوطني على رأس وفد عسكري ضم كلَّ من العميد ركن ماجد الخطيب رئيس العمليات المركزية والعقيد اياد عباس مدير الادارة المالية العسكرية قام بزيارة الى المملكة الاردنية الهاشمية وذلك لتخريج احدى الكتائب العسكرية التي تتلقى التدريبات في المملكة .

يذكر ان الاردن يقوم بمساعدة قوات الامن الوطني في التدريب والتأهيل وذلك لقرب العلاقة التاريخية بين الشعبين الاردني والفلسطيني ، هذا وقد قام اللواء العلي بتخريج الكتيبة المذكورة والقى كلمة بالخريجين اكد من خلالها على اهمية الدور الذي ينتظرهم في ارض الوطن والمتمثل في الالتحاق بأخوانهم من قوات الامن الوطني في الضفة الغربية لفرض النظام والقانون وحماية المشروع الوطني والالتزام بقرارات القيادة السياسية وعلى رأسها قرارات الرئيس ابو مازن وخطة الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض .

واوضح اللواء العلي ايضاً بأن عمق العلاقة بين الشعبين الاردني والفلسطيني يفرض علينا جميعاً بأن نحافظ على الروابط التاريخية وان نحمي العلاقة المتميزة ، وقد قدم اللواء العلي شكر قيادة الامن الوطني لقيادة الامن الاردني لما تقدمه من دعم في التدريب والتأهيل .

هذا وستعود الكتيبة المذكورة الى ارض الوطن خلال اليومين القادمين لتنتشر في احدى المناطق حسب ما ترتئيه القيادة لصالح الخدمة ولمصلحة المزيد من فرض هيبة السلطة والنظام والقانون .

ومن جهة اخرى بحث اللواء العلي مع المسؤولين الاردنيين المعنيين ارسال الكتيبة الجديدة الى المملكة لتلقي التدريبات اللازمة والتأهيل وذلك ضمن برنامج محدد ومتفق عليه في تدريب كتائب الامن الوطني وقد عاد اللواء العلي والوفد المرافق الى ارض الوطن بعد انجاز المهمة في تخريج الكتيبة العسكرية .