وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يدين تفجير عبوة ناسفة في محل للحلويات ببيت لاهيا

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 17:08 )
غزة-معا- دان المركز الفلسطيني لحقوق الانسان قيام مجهولين بتفجير عبوة ناسفة في محل حلويات القاضي في مشروع بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، مما أسفر عن تدميره كلياً، دون أن تسفر عن وقوع إصابات في الأرواح.

وقال المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه:" إذ ندين هذا الاعتداء الذي يندرج ضمن حالة الفلتان الأمني المستشرية في الأراضي الفلسطينية، فإننا نطالب النيابة العامة بالتحقيق فيه وتقديم مقترفيه للعدالة".

واستنادا لتحقيقات المركز الفلسطيني في أقدم مجهولون فجر يوم أمس السبت على زرع عبوة ناسفة أمام محل حلويات القاضي قرب مستشفى كمال عدوان بمشروع بيت لاهيا، وقاموا بتفجيرها، مما أسفر عن تدمير المحل بشكل كامل، واشتعال النيران فيه.

وأشارت التحقيقات ان المحل يعود للمواطن بهاء الغزالي، 27 عاماً، من مدينة غزة، ومستأجر من محمد سالم رضوان، 61 عاماً، وأفاد رضوان لطاقم المركز، بأنه كان يقظاً لحظة وقوع الانفجار، حيث يقطن أعلى المحل المستهدف، وأنه سمع جلبة في الشارع قبيل سماعه دوي الانفجار الهائل.

وأضاف رضوان للمركز الفلسطيني أن ما زاد من حجم الانفجار، انفجار أنبوبة الغاز في المحل، وقد حضرت طواقم الدفاع المدني التي أطفأت الحريق، كما حضرت الشرطة المقالة وفتحت تحقيقا في الحادث.