وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرب اللياقة البدنية للمنتخبات نورالدين وصل رام الله وباشر عمله

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 19:12 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – و صل أمس السبت قادما من فرنسا عولد علي نور الدين مدرب اللياقة البدنية الجديد للمنتخبات الوطنية الفلسطينية. ونورالدين جزائري الاصل يحمل الجنسية الفرنسية يبلغ من العمر- 38 عاماً -و يحمل شهادات في التحضير البدني والمهاري والذهني من فرنسا و عمل مع الفيدرالية الفرنسية مدة 17 عاماً .

و عقب وصوله مدينة رام الله برفقة موسى بزاز المدير الفني للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم و عبد الناصر بركات المدرب العام قال نور الدين أن خطته الآنية هي التأقلم مع الواقع الكروي الفلسطيني و محاولة مساعدة لاعبي المنتخب في مباراتهم القادمة أمام المنتخب السوداني بتاريخ 4 حزيران 2010 في ام درمان قبل وضع خطة العمل اليومي لرفع منسوب اللياقة البدنية للاعبي المنتخبات التي تستعد لاستحقاقات مستقبلية , مضيفاً أنه سيقوم بدراسة شاملة للاعبي المنتخب الوطني للرجال كمرحلة اولية لتحديد مستوياتهم البدنية و التكتيكية و الفنية قبل البدء بتنفيذ خطته المستقبلية.

و قال نور الدين عضو جمعية المدربين الفرنسيين الباريسية التي رشحته للعمل في فلسطين أنه يملك فكرة عامة عن الكرة الفلسطينية قبل المجيء إلى فلسطين و قال أنها تزخر بعدد كبير من المواهب الشابة الذين لديهم الطاقات المختزنة, لكن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم و جود مدارس اكاديمية متخصصة في التكوين منذ الصغر قادرة على العناية والرعاية بهذه المواهب مشيراً إلى نقص المكونين البدنيين المحترفين أنفسهم و هي مشكلة عربية عامة.

و في هذا السياق أكد نور الدين انه على استعداد تام للتعاون مع مدربي الاندية الفلسطينية ونقل خبرة التدريب البدني الى من يرغب و ذلك بالتنسيق مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ويقول نور الدين انه عمل مساعدا لمدرب في نادي مولدية الجزائر و أحرز معه بطولة كأس الجزائر عام 2006م.

يذكر أن نور الدين المدرب البدني الجديد للمنتخب الفلسطيني باشر عمله الفعلي بداية من اليوم الاحد عندما اجتمع مع اللاعبين بوجود الطاقم التدريبي و الفني على ملعب فيصل الحسيني بالرام.