وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قائد المنطقة الشمالية: جاهزون لخوض حرب شاملة خلال ساعات!

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 20:12 )
بيت لحم- معا- تطرق قائد المنطقة العسكرية الشمالية الاسرائيلية الجنرال غادي ايزينكوت للتدريب القطري الاكبر من نوعه في تاريخ اسرائيل الذي دشنته اليوم "الاحد" قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي، قائلا "لا توجد مصلحة لاي طرف في هذه الايام لفتح مواجهة عسكرية ومع ذلك الجيش الاسرائيلي على أهبة الاستعداد ويعرف تماما كيف يتعامل مع الجبهة السورية واللبنانية بالتوازي مع جبهة قطاع غزة".

واضاف ايزينكوت الذي كان يتحدث في لقاء مع رؤساء السلطات المحلية في المنطقة الشمالية "السؤال هو كيف نتعامل مع هذا السيناريو كشعب وكجمهور وجبهة داخلية؟ وللاجابة على هذا السؤال سيمنح الجيش التغطية وقد يردع دولا ومنظمات من العمل ضدنا ورغم عدم امكانية منع دول ومنظمات من تعزيز قدراتها وتعظيم قوتها الا اننا جاهزون لخوض حرب شاملة خلال ساعات".

واشار ايزينكون الى ما اسماه بحالة الخوف الشديد الذي ينتاب وسائل الاعلام معللا هذه الحالة بنمط عمل حزب الله، الذي يشبه النمط الذي ساد اوروبا ابان الحرب الباردة وحالة الردع المتبادل، ما يخلق حالة من التوتر الشديد ما يعني ان انفجار الحادثة القادمة غير مرتبط بعامل واحد وانما بمجموعة من العوامل ليست جميعها متعلق بنا وحدنا، ويبقى السؤال الجوهري عن طبيعة الحادثة التي ستفجر المواجهة القادمة؟.