وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير أحمد أبو السعود من نابلس يدخل عامه الـ 24 ويلتقى بنجله بالسجن

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 19:00 )
نابلس -معا- يحلم الاسير احمد ابو السعود حنني والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة بأنه كلما حان موسم اللوز او موسم قطف الزيتون أنه سيقوم بقطف تمار اللوز والزيتون ,ويشارك اهله بذاك الموسم .

وقالت الناشطة في قضايا الأسرى ميسر عطياني أن الاسير ابو السعود من مواليد بلدة بيت فوريك , قضاء نابلس , متزوج ولديه أربعة أولاد , وابنتان تزوجوا وكبروا ودرسوا وانهوا دراستهم الجامعية وهو بداخل المعتقل .

يصادف الثالث والعشرين من هذا الشهر , دخول الاسير ابو السعود عامه الرابع والعشرون في سجون الاحتلال , علما أنه أعتقل من مدينة نابلس بتاريخ23 /5/1987 .

في عام 2003 ألتقى الاسير أبو السعود بابنه صلاح الذي لم يكن قد رأه منذ أعتقاله, وبعد عناء دام مدة عام , اجتمعا سويا في الاسر , يلتقي الاب وأبنه داخل المعتقل .

يذكر أن ابوالسعود هو أحد الأسرى القدامى وعمداء الأسرى ومن قيادات الحركة الأسيرة وهو قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهو من ابرز القيادات التي تنادي بالوحدة الوطنية والتوحد ، ,تميز ابو السعود بصفات عديدة منها : أنه كان قليل الحديث , وصامت دائما , ومفكر خاض العديد من الاضرابات داخل المعتقل، حيث امضى سنوات اعتقاله الاولى في معتقل عسقلان , مُنع من زيارة ذويه لعدة أعوام , وهو من القيادات التي صممت على اضراب شهر نيسان مما عرضه للعقاب التعسفي بسبب الاضراب, وتم نقله لسجن بئر السبع ( ايشل ) الاسبوع الماضي في العزل الانفرادي ولم تُفقد البوصلة , فالبوصلة موجهة نحو الحرية التي هو متأكد من قُربها .

والجدير بالذكر أن ابو السعود خال الاسير القائد عاهد أبو غلمة المحكوم عليه مدى الحياة،

ومن اهم ابداعات الاسير أحمد ابو السعود , اصدارات الجبهة الشعبية من داخل السجون , عن ثقافة الاعتقال, والتجربة الاعتقالاية وأصدر كتيب باسم ( كيف تواجه المحقق ) .

وتقول الناشطة المختصة بقضايا الأسرى ميسر عطياني بأنه كثيرا ما كان يطلب ارسال صور لبلدته بيت فوريك وأزقتها وشوارعها, وكان يذكر بالأخص جبل العين ويسأل عن كل كبير وصغير فيها ، وهو دائم السؤال عن الاسرى في السجون الأخرى والرفاق والاخوة, وشؤونهم واوضاعهم , وأعرب الناشطة عطياني عن اعتزازها بشهادة التقدير التي وصلتها منه بداية الشهر الجاري .