وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في البتروكيماويات في طوباس تنفذ ورشة عمل

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 18:21 )
طوباس -معا- أوصى مشاركون بضرورة إيجاد محاكم عمالية متخصصة بمتابعة قضايا ومشاكل العمال والعاملات اليومية في جميع محافظات الوطن، وطالبوا وزارة العمل بضرورة متابعه قضاياهم.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها النقابة الفرعية للعاملين في البتروكيماويات عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قاعة صالة الشرق بمحافظة طوباس، حول قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لعام 2000 وقانون العمل الاسرائلي وتطبيقه على العاملين داخل الخط الاخضر, وذلك بمشاركة 25 عاملا وممثلين عن اللجان العمالية في مواقع العمل المختلفة بالمحافظة.

ورحب رئيس المجلس النقابي اللوائي في طوباس ابراهيم دراغمة بالمشاركين، مؤكدا على دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في توعية وتثقيف العمال الفلسطينيين بما يضمن لهم معرفه ما لهم وما عليهم من حقوق وواجبات يستطيعون بها حفظ كافة حقوقهم في العمل.

واستعرض المدرب النقابي مصطفى فقها رئيس نقابة العاملين في البتروكيماويات في طوباس بعض المواد التي نص عليها القانون والمتعلقة بموضوعات ساعات العمل والعمل الإضافي، والإجازات وقانون التأمينات الصحية والاجتماعية وضريبة الدخل وإصابات العمل.

وفي نهاية الورشة طالب المشاركون الاتحاد بتكرار مثل هذه الورشات التثقيفية التي تزيد من معرفتهم بحقوقهم لمنع استغلالهم من أرباب العمل.