وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني : الحرائق تجاوزت الستين وأربع حوادث طرق

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 19:36 )
محافظات-معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني أن طواقم الإطفاء بمديريات الدفاع المدني أخمدت ما يقارب الستين حادث حريق شجيرات وأشجار وحقول وأعشاب ، إضافة الى حوادث طرق وإخلاء مصابين .

وذكر التقرير أن أكبر نسبة لحوادث الحرائق كانت في محافظتي رام الله وجنين والباقي موزعة على محافظات الضفة وكان أبرزها .

في أريحا تم إخماد حريق أشجار حرجية في شارع القدس بالقرب من فندق الانتركونتنتل .

وفي طولكرم تم إطفاء حريق قش داخل بركس في بلدة علار. وإطفاء حريق أشجار في أحراش مخيم نور شمس حيث أتت النيران على ما يقارب 10 دونم . وتم إخماد حريق محصول قمح وأشجار زيتون في بلدة عنبتا حيث نشبت النيران بما يقارب دونم قمح و20 شجرة زيتون . وتم إطفاء حريق بيت بلاستيك زراعي عدد 2 في مدينة طولكرم .

وفي بيت لحم تم إطفاء حريق أشجار حرجية ؛ وإخماد حريق أشجار زيتون في قطعة ارض بالمدينة ، وإخماد النيران بعامود كهرباء بالقرب من إسكان جامعة بيت لحم . وإخماد حريق أشجار حرجية في بلدة أبوديس .

وفي قلقيلية تم اطفاء حريق أشجار زيتون قرب مستوطنة عمونئيل في عزون .

وتم إخماد حريق أشجار زيتون بالقرب من بلدة عراق بورين .

وفي جنين تم إطفاء حريق محصول قمح بقرية فحمة وذكر التقرير إحتراق ما يقارب 40 دونما مزروعة بمحصول القمح وأشجار الزيتون ؛ هذا وأخمدت الطواقم النيران التي نشبت بأشجار الزيتون في كل من وسط مدينة طوباس وقرب مفترق قرية الزاوية وفي قرية صير وبشارع نابلس بالمدينة ، كما أخمد الطاقم النيران بما يقارب 12 دونما مزروعة بالقمح في بلدة طمون ، وخمسة عشر دونما مزروعة بالوزيات في قرية كفر راعي ؛ وعشرين دونما مزروعة بمحصول الشعير في حي الجابريات ، وإخماد النيران التي نشبت بشجرة في فناء احد المنازل بحي مراح سعد بالمدينة .

هذا وتعاملت طواقم الإنقاذ مع عدة حوادث طرق عمل الطاقم على إخلاء الإصابات وتقديم الخدمات الطبية والأولية وإزالة المركبات والزيوت والزجاج من أمام حركة المرور ، وذكر التقرير إنزلاق مركبة من نوع مارسيدس كابينة في بلدة جبع أصيب الركاب وعددهم أربع مواطنين إصابات متوسطة ، كما تعامل الطاقم مع إنزلاق مركبة من نوع سوبارو قرب قرية دير الغصون أصيب سائقها إصابة متوسطة ، وايضاً إنقلاب مركبة من نوع بيجو عدة مرات بعد إصطدامه بكومة حجارة بحي ساحة المهد في بيت لحم ، وفي سلفيت حادث تصادم بين مركبتين قرب مقر الإستخبارات العسكرية .