وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول للزيت الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 23:39 )
طولكرم - معا - إستضافت جامعة فلسطين التقنية " خضوري - طولكرم " الإجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول للزيت في فلسطين تحت عنوان " الواقع والتحديات ".

وضم الإجتماع العديد من المختصين في المجال الزراعي على مستوى الوطن " جامعة فلسطين التقنية – خضوري، جامعة النجاح الوطنية، جامعة القدس المفتوحة، وزارة الزراعة، المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية، نقابة المهندسين الزراعيين، مجلس زيت الزيتون الفلسطيني، المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية، جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني، مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، الاغاثة الزراعية، اتحاد لجان العمل الزراعي، والاتحاد العام للصناعات ".

وبدأت أعمال الاجتماع بالترحيب بالحضور، وقام الدكتور حلمي سالم مدير المراكز البحثية في جامعة خضوري بإستعراض ما تم مناقشته في الاجتماع الأول للجنة التحضيرية والذي عقد في الثالث من الشهر الجاري، وتم فتح باب النقاش حول التحضير للمؤتمر، ومن ثم تقديم العديد من الملاحظات والتوصيات الايجابية من قبل كافة المشاركين في الاجتماع.

وتم خلال الإجتماع الاتفاق على عنوان المؤتمر وعلى كافة محاور المؤتمر، بالاضافة الى تشكيل لجنة علمية تضم العديد من المختصين في مجالات مختلفة على مستوى الوطن، والدعوة للمؤتمر وتقديم الاوراق العلمية، وذلك من خلال وسائل الاعلان المحلية.

وفي ختام الاجتماع، تقدم مدير المراكز البحثية بالشكر الجزيل من كافة أعضاء اللجنة التحضيرية على المشاركة الفاعلة في الاجتماع، معرباً عن امله أن تكلل هذه الاجتماعات بالنجاح والتوفيق.