وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخلية المقالة تعتقل ضابطا مصريا كبيرا تسلل إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 11:42 )
غزة- معا- اعلن وزير الداخلية بالحكومة المقالة فتحي حماد عن اعتقال الأجهزة الأمنية ضابطاً مصرياً كبيراً تسلل إلى قطاع غزة "لجمع معلومات عن أبناء الشعب الفلسطيني والحكومة ومهمات أخرى".

وقال حماد في مقابلة مع صحيفة "فلسطين" التي تصدر في غزة ان الأجهزة الأمنية أعادت الضابط إلى مصر، مطالباً الأخيرة بتشكيل "لجنة أمنية مشتركة لتنسيق التعاون بين الطرفين، وليس من خلال ضباط يخرقون جدار الأمن الفلسطيني"، على حد قوله.

واستهجن حماد استمرار السلطات المصرية باعتقال عدد من الفلسطينيين في سجونها "وتعذيبهم بشكل مروع، دون ارتكابهم لأي مخالفة أو جناية أو جنحة ضد مصر أو أمنها"، داعياً مصر للإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين لديها دون قيد أو شرط وإغلاق هذا الملف فوراً, معتبرا ما تقوم به مصر ضد الفلسطينيين خارج إطار تعاليم الإسلام والعروبة وحق الجيرة.

وقال: "كان يجب على مصر أن توجه تحقيقاتها ضد الاحتلال وكيف يتسلل أفراده إلى الأراضي الفلسطينية والمصرية، وأن تقف إلى جانب الفلسطينيين وليس إرسال ضباط يتسللون إلى غزة لجمع معلومات عن المقاومة، وتعذيب أبناء شعبنا المعتقلين لديها من أجل الحصول عن معلومات ضد غزة".

وأوضح وزير الداخلية بالمقالة أن الاتصالات بين الحكومة المقالة ومصر محدودة جداً، وإذا ما تمت فإنها تتم عن طريق الاتصال عبر المستويات غير الرسمية، وأنها تقلصت أكثر بعد جمود العمل السياسي.

وفي ما يتعلق بملف المصالحة قال حماد: "الجانب المصري يقوم بالاتصال بغزة حول بعض القضايا الأمنية، خاصة إذا كان لديهم معلومة أمنية تتهددهم هناك في سيناء، فإنهم يقومون بالاتصال بنا للتنسيق وحل تلك المشكلة لهم".