وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستقبل وفدا طبيا امريكيا

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 10:40 )
الخليل- معا- في الخامس عشر من شهر مايو الحالي، وصل فريق جراحة تجميل أطفال المكون من 9 أطباء وممرضين من الولايات المتحدة إلى مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقام الفريق في اليوم الأول بفحص نحو 200 حالة من الأطفال الذين يعانون من مشاكل تشوهات شفة ارنبية، سقف حلق مفتوح وحروق والعديد من التشوهات، وعمل الفريق على تقديم على أكثر من 50 عملية جراحية خلال فترة أسبوع وعملوا على تدريب وتقديم الخبرات للأطباء والممرضين المحليين.

هذه البعثة الأولى للفريق بمدينة الخليل بمستشفى عاليا الحكومي، حيث قدم العديد من البعثات الطبية عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين بمدينة طولكرم في مستشفى ثابت ثابت الحكومي.

الفريق بقيادة البروفيسور جون فان الست وهو رئيس الجراحة التجميلية للأطفال في جامعة كارولينا الشمالية وأيضا رئيس جمعية الشفة الارنبية المتبناة من قبل جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

واشتمل الفريق الجراحة ليبي ويلسون والتي قدمت العديد من البعثات الطبية عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين، بمستشفى أريحا الحكومي والطبيب تيم هاتشر للتخدير وبوبي سيلفر وأخصائي تخدير الطبيب رون هيريغ، وأخصائية النطق لين فوكس، والممرض جون بتز والممرضة ايما ماركس، والدكتور جيمس ليو.

إن جمعية إغاثة أطفال فلسطين "جمعية غير ربحية غير سياسية" تعمل منذ ما يقارب إلى 19 عاما على توفير المساعدات الطبية و الجراحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج" وعلى ترتيب العديد من البعثات الطبية المتخصصة جدا في مجال جراحة الأطفال والعظام و المسالك البولية والتجميلية وعمليات القلب المفتوح للأطفال وبإرسال العديد من الحالات الحرجة التي لا يمكن أن تعالج محليا إلى الخارج لكي تنفذ على أيدي أطباء ماهرين.