وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس غزة ; الرياضي يتخطى الشمس ويحجز بطاقه الدور الثانى

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 17:19 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - أكد نادي غزة الرياضي تأهله للدور الثاني في بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة القدم، عقب فوزه مساء الأحد، على نادي الشمس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة.

كان الشوط الأول لمصلحة الرياضي فسجل أهدافه الثلاثة، فيما كان الشوط الثاني من نصيب الشمس الذي استغل الفرصة وأحرز هدفين قلص بهما الفارق.

فعلى ملعب اليرموك بغزة انطلق اللقاء بين غزة الرياضي والشمس بأفضلية واضحة للرياضي الذي تحرك بشكل أفضل مع تمريرات منظمة برهنت على قدرة الفريق للوصول إلى مرمى الشمس في أكثر من مناسبة، بتعليمات موفقة من المدير الفني للفريق ناجي عجور.

أول فرصة في اللقاء للرياضي في الدقيقة 2 عن طريق أدهم المقادمة من تمريرة طارق أبو غنيمة لم يوفق المقادمة في استغلالها، فرصة أخرى أضاعها هيثم أبو ظاهر.

وبعد دقيقة واحدة من ركلة ركنية استقبلها هاني المصدر برأسه لترتطم بالقائم الأيمن لحارس الشمس عبد الله كرسوع.

الهدف الأول في اللقاء جاء عبر مهند الطهراوي من تمريرة هاني المصدر في الدقيقة 14 ليتقدم الرياضي مترجماً سيطرته منذ بداية الشوط، وبعد 3 دقائق فقط استلم طارق أبو غنيمة بينية زميله إبراهيم العمور فسددها داخل شباك الشمس الهدف الثاني.

ووسط نشوة الهدفين وارتباك الشمس وبعد دقيقة واحدة عزز هيثم أبو ظاهر بالهدف الثالث للرياضي من تصويبة صاروخية غافلت حارس الشمس لتسكن شباكه بكل غرابة.

وفي الدقيقة 41 هدد مهند الطهراوي مرمى الشمس بكرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.
في الشوط الثاني تغيرت معالم الأداء فأجرى المدير الفني للشمس زياد الكرد عدة تبديلات موفقة كان من أبرزها دخول النشط عمار الغف، ومع الدقيقة 49 قابل أدهم المقادمة عرضية العمور فسددها بجوار القائم الأيمن لحارس الشمس، وكرر هيثم أبو ظاهر المحاولة للرياضي في الدقيقة 52 ولكن كرسوع حولها بعيداً عن مرماه إلى ركنية.

الهدف الأول للشمس نتيجة تحركات نشطة للاعبي الفريق في الدقيقة 69 عن طريق محمود العارضة من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وتواصل ضغط الشمس في محاولة لإضافة هدف فضاعت تسديدة أنور الديري لتعتلي العارضة بقليل في الدقيقة 78، وحاول الرياضي بكرة أدهم المقادمة قابلها البديل إسماعيل أبو شرف فحولها حارس الشمس إلى ركنية.

وفي الدقيقة 85 أضاع الرياضي فرصة ثمينة للتسجيل عندما أضاع أبو ظاهر بعد تمريرة متقنة من هاني المصدر لينفرد أبو ظاهر بالمرمى ولكنه لم يوفق لتخرج كرته بعيداً عن الشباك.

في الدقيقة 86 ومن خطأ أدهم المقادمة خطف محمود العارضة الكرة وسددها من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك الرياضي الهدف الثاني للشمس.

ومع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء حاول هاني المصدر ولكن كرته ارتطمت بالعارضة، وفي الدقيقة 90 +2 خرج لاعب الشمس أنور الديري من الملعب مصاباً إلى المشفى، وعلى إثرها طرد الحكم مدافع غزة الرياضي ناجي أبو شعر لحصوله على إنذارين.

لينتهي اللقاء بفوز الرياضي 3/2، حكم اللقاء للساحة الدولي عبد الفتاح العطار، وساعده محمود الصواف وأمجد لقان والرابع يوسف فياضشمس ويحجز بطاقة الدور الثاني