وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يترأس الاجتماع الخاص بلجنة إحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 13:44 )
طوباس- معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة للمحافظة، بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية ولجنة خدمات مخيم الفارعة والمؤسسات المدنية والأهلية في المحافظة.

وأشار الطوباسي إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة الوطنية، لما لها من أهمية خاصة في القضية الفلسطينية، وهي رسالة تعبر عن التمسك بحق العودة، كحق وطني مقدس، وتعبيراً عن ضرورة حل قضية اللاجئين حلا عادلاً ومتفقاً عليه وفق قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 194.

وأكد المحافظ على ضرورة مشاركة كافة المؤسسات في الفعاليات المنوي إقامتها حتى تبقى الذكرى حية، وقد تحققت الحقوق الوطنية الثابتة في العودة وتقرير المصير والحرية والاستقلال، مشيداً بجهود اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة، ومؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لأهدافه ولمعاناة لاجئيه وأسراه وجرحاه ووفياً للشهداء الأبرار.

من جانبه شكر ياسر أبو كشك منسق اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية محافظ طوباس على جهوده ودعمه للجنة، مشيراً إلى أن لجنة إحياء ذكرى النكبة في المحافظة قد قامت بتنظيم كافة الأمور والاستعدادات من اجل إنجاح الفعاليات التي تم تنظيمها لهذه المناسبة.

كما أشار أبو كشك إلى التعاون التام مع الهيئات والمجالس المحلية من اجل توفير كل الاحتياجات والالتزامات لإنجاح المهرجان المركزي، والذي سينظم في محافظة طوباس يوم 25/5/2010 في مركز الشهيد صلاح خلف.

وأكد أبو كشك على أهمية المشاركة الجماهيرية الواسعة وذلك إحياء لذلك اليوم الأليم في ذاكرة الشعب الفلسطيني، مؤكداً انه لا بديل عن حق العودة إلى ارض الآباء والأجداد مهما طال الزمن.

وفي نهاية الاجتماع تدارس الحضور الإجراءات والفعاليات التي ستنفذ في هذا اليوم والسبل الأمثل لتنفيذها.