وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يستقبل وفدا طبيا امريكياً

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 14:45 )
غزة - معا- استقبل رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية ظهر اليوم وفدا طبيا أمريكيا كان قد وصل الى قطاع غزة قبل عدة أيام للتضامن مع الشعب الفلسطيني والقيام بعدة عمليات جراحية نوعية لا يتم إجرائها في مستشفيات قطاع غزة .

وقال هنية خلال استقباله اعضاء الوفد " ان في هذه الزيارة تأكيد أن هناك من يقف مع الحق الفلسطيني في المجتمع الأمريكي ويتضامن مع شعبنا"، وأكد أن هذه الزيارة تعكس الرفض الدولي الجماهيري للحصار على قطاع غزة ويعبر عن رفضه عن الوصول الى القطاع لكسر الحصار بنفسه والاطلاع بنفسه على أوضاع الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، مشيداً بالموقف الأخلاقي والإنساني لاعضاء الوفد.

وقدم هنية شكره للوفد على العمليات الجراحية النادرة التي أجروها خلال فترة تواجدهم في القطاع حيث يمثلون تخصصات مختلفة في الطب البشري.

يذكر انها المرة الثانية خلال أسبوع التي يستقبل فيها رئيس الوزراء بالحكومة المقالة وفدا أمريكيا .

من جانبه اكد رئيس الوفد حرصه ووفده على مساعدة الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه في ظل الحصار الحالي وقال: جئنا للتعرف عن قرب على الواقع الفلسطيني والمساهمة في تخفيف الام المواطنين هنا وخاصة في المجال الصحي.

واكد ان السلام في العالم اجمع ينطلق من هذه البقعة ومن هذا المكان الذي له اهمية كبرى على مستوى العالم وليس المنطقة هذه فحسب.