وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة سجن عسقلان تقمع 54 أسيرا إلى سجون مختلفة

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 15:09 )
سلفيت-معا- أقدمت إدارة سجن عسقلان يوم امس على قمع 54 أسيرا فلسطينيا إلى سجون مختلفة، في خطوة تصعيده تجاههم.

وأشار الأسرى في رسالة وصلت لنادي الأسير ان إدارة السجن، أخذت تصعد من إجراءاتها القمعية بحقهم وذلك بإيعاز من حكومة الاحتلال، تطبيقا لقراراتها بالتضييق عليهم.

وقال الأسرى أن إدارة السجن أحضرت قوة النحشون"قوة خاصة لقمع الأسرى " إلى السجن والتي قامت بالاعتداء على الأسرى ،وقامت بعزل ونقل 54 أسيرا من أقسامهم إلى أقسام العزل وسجون أخرى، وجاء ذلك على اثر مطالبة الأسرى إدارة السجن استبدال الفرشات المهترئة، بعد امتناع الإدارة عن ذلك لما يزيد عن الستة شهور، مما حذا بالأسرى ان قاموا برمي كافة الفرشات، ومن فورها أعلنت إدارة السجن الاستنفار وأغلقت السجن، مشيرين في ذات الوقت إلى ان الأوضاع هناك في غاية الخطورة حيث ان السجن مغلق من قبل الإدارة لليوم الثاني على التوالي، فلا يسمح للأسرى الخروج الى الفورة او حتى الشراء من الكنتين.

وأوضح الأسرى بأنهم قاموا يوم أمس بإرجاع وجبات الطعام، واليوم قاموا بإرجاع وجبتي الإفطار والغذاء، مهددين بالإضراب عن الطعام لإشعار آخر ردا على هذه الممارسات، موضحين أنهم بصدد اتخاذ خطوات أخرى في حال استمرار إدارة السجن بالتضييق عليهم .

وناشد الأسرى في رسالتهم كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي عدم السكوت على هذه الانتهاكات والعمل بشكل جدي لوقفها وذلك بالضغط على حكومة الاحتلال التي اخذت تسن القوانين للتضييق عليهم بشكل ممنهج .

فيما طالب نادي الاسير الفلسطيني، الصليب الاحمر والمؤسسات الحقوقية العمل وبشكل فوري على زيارة الأسرى للاطلاع على ما يعانونه وما يمارس بحقهم والعمل على وقفه.