وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني: تخرج دورة في الإسعاف الأولي لمربيات الحضانات

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 15:48 )
نابلس - معا- خرجت مديرية الدفاع المدني محافظة نابلس بجمعية الإتحاد النسائي دورة في الإسعافات الأولية لأصحاب ومديرات حضانات الأطفال، خلال حفل حضره ممثلون عن وزارة الشؤون الإجتماعية ووزارة الأشغال العامة وزارة الصحة ؛ ومدير الدفاع المدني بالمحافظة وعدد من الضباط.

وذكر تقرير عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية قالت فيه أن الدورة تضمنت علوم الإسعافات الأولية وطرق نقل والتعامل مع الإصابات وتثبيتها مع التصرفات والإجراءات الأولية للإصابة لحين وصول الطواقم المختصة.

كما تم تخريج ومنح الشهادات ل 28 مديرة حضانة شاركن بالدورة.

من جانب أخر منحت وزارة الشؤون الإجتماعية التراخيص وتصاريح العمل لمن استوفى وإستكمل شروط وإجراءات تخص الوزارة.

وأفادت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية في تقرير لها اليوم ان طواقم الإطفاء أخمدت النيران التي إشتعلت بغرفة نوم منزل المواطن "ز ظ" بقرية كفر ثلث قرب قلقيلية، كما تعاملت طواقم الإنقاذ مع حوادثي طرق في كل من دورا وبيت لحم.

وأخلت طواقم الإنقاذ بمركز دفاع مدني دورا ثلاث إصابات إثر حادث طرق بحي كريسة بين مركبتين الأولى نوع فورد ترانزيت والأخرى سوبارو، نتج عن الحادث إصابة ثلاث مواطنين، عمل الطاقم على إخلاء المصابين وتقديم الخدمة الطبية الولية وتسليمهم لفريق الإسعاف المختص، وعمل على سحب السيارات عن الطريق وإزالة آثار الحادث والزجاج والزيوت من أمام حركة المركبات .

كما وعملت طواقم الإنقاذ العاملة في مديرية دفاع مدني بيت لحم على إزالة آثار زيوت غطت مساحة كبيرة من الشارع الرئيس في مدينة الدوحة تسبب بإنزلاقات للمركبات ، بعد تسرب الزيوت من باجر نتيجة إصطدامه.