وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تحتفل بتخريج 100 خريج

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 16:24 )
رام الله – معا- احتفلت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف ومؤسسة MWH ووزارة الأشغال العامة والإسكان بتخريج مئة خريج وخريجة في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والقانون وأدارة الأعمال، حيث استمر التدريب لمدة ثمانية أيام متتالية تحت عنوان "الحياة أفضل مع فرصة".

وهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة الخريجين المهنية والمعرفية، وتعريفهم على طبيعة العمل الميداني ومدهم بخبرات عملية، وتعريفهم بالمواصفات العالمية والقوانين والمهارات الإدارية وشروط السلامة. ويأتي هذا التدريب كخطوة أولى في برنامج (فرصة)، بهدف توظيف وتطوير المهارات والقدرات الفردية.

فقد وقع المتدربون عقود عمل مع مؤسسات وشركات لضمان تأهيلهم وتدريبهم العملي من أجل الالتحاق بسوق العمل وفتح فرص وأفاق جديدة في المستقبل على المستوى المهني والوطني.

وشارك في حفل الاختتام المهندس مازن سنقرط رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتدريب من أجل التوظيف و د. صبري صيدم والسيد عزام الشوا أعضاء مجلس الإدارة ،بالإضافة الى المهندس فائق الديك وكيل وزارة الأشغال العامة وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة وسوزان سمارة مديرة برامج مؤسسة MWH .

ابتدأ الحفل بكلمة ترحيبية من المهندس مازن سنقرط أوجز فيها أهمية هذه الورشة في التخطيط مع الشركاء من اجل التكاملية والتنسيق الفعال كبديل حقيقي عن المنافسة.

كما وأكد بأن ما ميز هذا التدريب النوعي هو الأسلوب الذي تم استخدامه في هذه الورشات المبني على التعلم بالمشاركة من خلال تقسيم المجموعات وإتاحة المجال أمام جميع المشاركين من مختلف الخلفيات لطرح الأفكار والخبرات المتنوعة والذي بدوره أغنى التجربة.

يذكر أن المؤسسة الفلسطينية للتدريب من أجل التوظيف تقوم بتدريب خريجي الجامعات الفلسطينية الجدد على مهارات العمل الحياتية والإدارية بالإضافة الى مواضيع مميزة تساعدهم على دخول سوق العمل بمهنية ومهارة عالية في مختلف المجالات.

وبهذا الخصوص قامت المؤسسة بتوقيع اتفاقيات عمل مع اتحاد الغرف التجارية ونقابة المهندسين ونقابة الكهربائيين، و ذلك من اجل رفع كفاءة الخريجين ذوي الفرص المحدودة لتأهيلهم لدخول سوق العمل الفلسطيني.