وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يكرم وفدا طبيا أمريكيا ويجتمع مع لجان السير في المحافظات

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 16:05 )
الخليل- معا- كرم القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد وفدا طبيا امريكيا متخصصا في جراحة التجميل المكون من 8 اخصائيين يترأسهم الدكتور جون فان الكس، حيث قام الوفد باجراء 60 عملية تجميل جراحية في مستشفى الخليل الحكومي خلال 10 أيام متتالية للمواطنين من كافة محافظات الضفة الغربية والقطاع كما تبرع الوفد الامريكي بمعدات واجهزة طبية للمستشفى بقيمة (25000) دولار.

من جانبه ثمن د.ابو زنيد على الانجازات والخدمات التي قدمها الوفد للمستشفى مستعرضا الوضع الصحي العام بالمحافظة بالخليل مشددا على حاجة القطاع إلى الدعم والمساندة في كافة المجالات وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبتي الفقر والبطالة وتدني المستوى المعيشي في ظل الاجراءات التي تفرضها اسرائيل على الارض من اغلاقات وحواجز واستيطان وبناء لجدار الفصل العنصري.

واكد د. أبو زنيد على الجهود التي تبذل في بناء المؤسسات و تدعيمها بحيث تصبح قادرة على تلبية احتياجات المواطنين وتنمية إمكانياتهم وتعزيز قدرتهم على الصمود، وتقديم الخدمات الأساسية لهم بالرغم من الاحتلال وممارساته، وذلك في إطار سعي السلطة الوطنية لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وشدد على ضرورة وضع برامج و خطط مستقبلية تساهم في بناء القطاع الصحي لكافة مستشفيات ومراكز الرعاية واكد على ان هذه الخطط على سلم اولويات المحافظة مبديا استعدادة لتقديم المساعدة في كافة المجالات التي يحتاجها المستشفى الخليل الحكومي من خلال الاتصال بالجهات المعنية على الصعيديين المحلي والدولي.

وقام د .ابو زنيد بعمل جوله في المستشفى يرافقه مدير المستشفى د. سعيد السراحنة، حيث اطلع على سير العمل فيها وقام بتفقد الاقسام مطلعا على احتياجاتها.

كما استمع للمراجعين والمرضى، متمنيا لهم السلامه العاجلة ووعدهم ببذل سيبذل قصارى جهدة لضمان تقديم الخدمات الصحية لابناء الشعب الفلسطيني الذي كان وما زال يعاني ألم الاحتلال .

وفي وقت لاحق اجتمع د. أبو زنيد مع لجان سير محافظة (الخليل /بيت لحم /رام الله ) التي تتكون من نائب محافظ رام الله ونائب مدير عام النقل على الطرق ومستشار محافظ الخليل والنقابات ومدراء المرور في الأجهزة الأمنية من أجل وضع آلية لتنظيم حركة المرور بين المحافظات والعمل على حل الخلافات والتعامل بالمثل في المجمعات.واليه نقل المواطنين بين المجمعات، منوها إلى الانجاز الكبير الذي تحقق بالتعاون مع مدير الشرطة في المحافظة بنقل الخطوط الخارجية الى المجمع في قلب المدينة.

كما تم دراسة التوصيات الصادرة عن لجنة السير في محافظة الخليل والأخذ بعين الاعتبار حاجة المحافظة إلى خطوط داخلية.