وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاشغال تحيل مشاريع بقيمة 4 ملايين شيكل لتعبيد الطرق

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 21:49 )
رام الله-معا- أحالت وزارة الاشغال العامة والاسكان عدد من مشاريع الطرق بقيمة 4 مليون و435 شيقل، على المقاولين لتوقيع العقود والمباشرة بالعمل.

وتشمل المشاريع، مشروع تعبيد طرق داخلية في طولكرم بقيمة 2 مليون و393 الف شيقل، ومشروع اعادة تأهيل طريق طورا- الخلجان-زبدة- ام دار في جنين بقيمة مليون و25 الف، بالإضافة الى مشروع تعبيد طريق دوما- عزبة المراجم في نابلس بقيمة مليون و 16 الف شيقل.

تعبيد طرق داخلية في طولكرم

ويتضمن المشروع الذي تبلغ قيمته 2 مليون و393 الف شيقل، تعبيد عدد من الطرق في محافظة طولكرم بطول 2650 م، والطرق هي طريق السكة التي تشمل الاعمال فيها على اعمال الحفريات واستبدال التربة وفرد طبقة من الاساس المساعد بسمك 15 سم وطبقة من البيسكورس بسماكة 20 سم وطبقة من الاسفلت بسمك 7 سم، وبناء جدران استنادية وعبارة صندوقية، بالإضافة الى طريق البرق التي يتضمن العمل فيها قشط طبقة الاسفلت الحالية ومعالجة المناطق التي تعاني من الهبوطات وفرد طبقة من الاسفلت بسمك 5 سم وبناء جدران استنادية و تركيب حجر جبه، كما يشمل المشروع تعبيد طريق ذنابة والقيام باعمال الحفريات واستبدال التربة وفرد طبقة من الاساس بسمك 15 سم وطبقة من البيسكورس بسماكة 20 سم وطبقة من الاسفلت بسمك 5 سم، وتركيب حجر جبه وبلاط للارصفة.

ويخدم المشروع الذي سيستمر العمل به 150 يوما، والممول من السلطة الفلسطينية، سكان محافظة طولكرم كما يسهل تنقل كافة مستخدمي الطرق الداخلية من اهل القرى.

اعادة تأهيل طريق طورا- الخلجان-زبدة- ام دار/ جنين

ويشمل المشروع البالغة قيمته مليون و25 الف شيقل، والذي سيستمر العمل به 90 يوماً، اعادة تأهيل وتعبيد الطرق في قرى طورا، والخلجان، وزبدة، وام دار بطول اجمال حوالي 2900 م، حيث سيتم اعادة تاهيل وتعبيد طريق (طورة- الخلجان- ام دار) وتشمل الاعمال اعمال الحفريات و البيسكورس بعرض متوسط 6 م واعمال الاسفلت بعرض متوسط 4 م، كما يشمل المشروع اعادة تأهيل وتعبيد طريق (ام دار- زبدة) وانجاز اعمال الحفريات والبيسكورس بعرض متوسط 7 م واعمال الاسفلت بعرض متوسط 5 م، واعمال تركيب عبارة انبوبية قطر 1000 ملم.

تعبيد طريق دوما- عزبة المراجم/ نابلس

كما أحالت الوزارة مشروع طريق دوما- عزبة المراجم في نابلس، بقيمة مليون و 16 الف شيقل، ويشمل المشروع تعبيد الطريق بطول اجمالي حوالي 2850م، حيث يشمل العمل اعمال الحفريات واستبدال التربة فيالاماكن التي بحاجة الى ذلك، بالإضافة الى فرد طبقة من البيسكورس بعرض 6 م.
ويتضمن المشروع الذي سيستمر العمل به 120 يوم المشروع الاعمال الترابية اعمال البيسكورس واعمال الاسفلت واعمال الباطون والعبارات.

ويشار إلى أن مشروع اعادة تأهيل طريق طورا- الخلجان-زبدة- ام دار/ جنين ومشروع تعبيد طريق دوما- عزبة المراجم/ نابلس، يأتيان ضمن المشاريع التي أقرها مجلس الوزراء لدعم المناطق المتضرة من الجدار والاستيطان.