وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الفرعيه للمخيمات الصيفيه جنين تعقد اجتماعها الاول

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 17:52 )
جنين - معا - عصري فياض - افادنا محمد العامودي منسق اللجنه الاعلاميه بانه تم عقد الاجتماع الاول للجنة الفرعية في مقر مديرية الشباب والرياضه في جنين بشكل موسع لاعضائها بناءا على توجيهات موسى ابو زيد المنسق العام للجنه الوطنيه للمخيمات الصيفيه بفلسطين وقد حضر الاجتماع المؤسسات التاليه :- ( التربيه والتعليم جنين ، التربيه والتعليم قباطيه ، التوجيه السياسي ، برنامج التاهيل المجتمعي C.B.R الاغاثه الطبيه ، مؤسسة زهرات والاشبال ، مؤسسة الرؤويا العالميه ، الاتحاد العام للمعاقين ، الهلال الاحمر الفلسطيني ، وزارة الثقافه ) .

وفي بداية الاجتماع رحب سعيد حمدان منسق اللجنه الفرعيه بمحافظة جنين باعضاء اللجنه وشكرهم باسم موسى ابو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية على النجاح الكبير للمخيمات الصيفيه عام 2009 م . حيث نالت اللجنه الفرعيه للمحافظه على شهادة شكر وتقدير من اللجنه الوطنيه للمخيمات الصيفيه على الجهود التي بذلت من قبل اللجنه والتي استطاعت عمل تنظيم اكثر من 100مخيم صيفي في مختلف مناطق المحافظه ، وبعد الترحيب تم مناقشة جدول الاعمال والذي كان حسب الاتي :-

اولا :تشكيل اللجنه الفرعيه تم الاتفاق على تشكيل اللجنه الفرعيه من المحافظه حسب الاتي :-
سعيد حمدان منسق للجنه الفرعيه .
عاهد ابو الرب نائب لمنسق اللجنه الفرعيه .
سليم الكيلاني منسق اللجنه التدريبيه .
محمد العامودي منسق اللجنه الاعلاميه .
عماد الطاهر منسق اللجنه الماليه والاداريه .
امل غزال منسقة لجنه فرز المخيمات .
حسني الاعرج منسق لجنة التقييم .
عماد العارضه وعماد ابو سيفين اعضاء لجنه تدريبيه .
عاهد ابو الرب وانور تركمان اعضاء لجنه ماليه .
-حكمت ابو سلامه وعلاء السعدي اعضاء اللجنه الاعلاميه .
محمود عمور واسراء هنداوي اعضاء لجنة فرز المخيمات .

وتم الاتفاق على تسمية اعضاء لجنة التقييم لاحقا وذلك بعد حصر عدد المخيمات التي ستنفذ في المحافظة، كما تم الاتفاق على تسمية باقي المؤسسات كاعضاء في اللجنه الاداريه .

ثانيا :اسماء المخيمات الصيفيه :- تم بحث موضوع اسماء المخيمات وتم الاتفاق ان تكون المخيمات هذا العام تحت شعار الذكرى 62 على النكبه ومقاطعة منتجات المستوطنات وان تحمل المخيمات اسم القرى المهدمه وتم الاتفاق ان تكون مخيمات مؤسسة رؤويا العالميه تحت شعار اطفالنا حقهم وواجبنا .

ثالثا : الدورات التدريبيه تم الاتفاق على توسيع الدورات التدريبيه بحيث يشمل التدريب كافة المواقع سواء المدعومه من قبل اللجنه الوطنيه او المدعومه ذاتيا وتم الاتفاق على ان تكون الدوره التدريبيه ما بين 20-30/6/2010م .

رابعا : نوعية المخيمات الصيفيه تم الاتفاق وبعد نجاح المخيمات التخصصيه في العام الفائت على اعادة تنظيم مخيمات تخصصيه نوعيه في مجال التكنولوجيا والفن والشرطه والرياضه .ومطالبة اللجنة الوطنية بتخصيص مخيمات ثقافية وأدبية.

خامسا : موعد اطلاق المخيمات تم الاتفاق على تقديم موعد المخيمات بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل بحيث يكون موعد البدء للمخيمات بتاريخ 5/7/2010م .مع مراعاة انشغال المدارس للعملية الانتخابية للمجالس البلدية والقروية .

سادسا: استخدام المدارس تم الاتفاق على وضع اليه جديده تضمن استخدام المدارس بصوره ايجابيه وذلك من خلال التنسيق مع مديريات التربيه والتعليم لتحديد اسم المدرسه قبل طلب الاستخدام

سابعا : طلبات المخيمات تم الاتفاق على بدء توزيع الاستمارات الخاصه بطلب المخيمات ابتداءاً من 1/6 .

ولغاية 5/6/2010م واخر موعد لاستقبال الطلبات 10/6/2010م وذلك استعداداً لضمان نجاح عملية التدريب .

ثامنا :معلومات عن المخيمات : تم الاتفاق على تزويد منسق اللجنة الفرعية بكافة المعلومات عن المخيمات الصيفية المنوي تنظيمها في المحافظة سواء المدعومة او الذاتية بالمعلومات التالية : اسم المخيم ، اسم مدير المخيم ،المؤسسة المنفذة ، الفئة العمرية ، العدد ، الجنس، مكان انعقاد المخيم ، الموقع ، وأسماء المنشطين للزوايا الخمسة وهي الرياضية والدراما والمسرح والفن والأشغال اليدوية والصحة والبيئة والتثقيف الوطني والمدني.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على ان يكون الاجتماع القادم يوم الاثنين الموافق 31/5/2010م الساعه الحاديه عشره .