وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب هيئة إدارية جديدة لنقابة الموظفين العموميين في طولكرم

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 12:16 )
طولكرم - معا - أجريت اليوم الاثنين انتخابات الهيئة الإدارية لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية – فرع طولكرم، بمشاركة (309) موظفاً من أصل (464) ممن يحق لهم الانتخاب، وذلك في قاعة الغرفة التجارية بالمدينة.

وفاز في الانتخابات تسعة أعضاء وهم حسب الاصوات : خديجة الصافي (240 صوت)، عمر أبو سمرة (236 صوت)، رائدة شحرور (195 صوت)، فواز حمزة (179 صوت)، محمد خريشة (178 صوت)، هشام يعقوب (166 صوت)، صلاح غنايم (152 صوت)، أسماء عودة (148 صوت)، وشادي سلمان (129 صوت).

وكان محافظ طولكرم العميد طلال دويكات افتتح اليوم، المؤتمر الثاني للنقابة، تحت عنوان مؤتمر شهداء الواجب، تيمناً بضحايا حادث سير طولكرم- نابلس الذي أودى بحياة ثلاثة موظفين من وزارة المالية الأسبوع الماضي.

وحضر المؤتمر بسام زكارنة رئيس النقابة العامة، ومعين عنساوي أمين السر، ومصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح ممثلاً عن فصائل العمل الوطني في المحافظة، وخالد الزغل رئيس فرع طولكرم – عضو المجلس الأعلى والدكتور محمد الاعرج- عضو مجلس النقابة العامة- رئيس نقابة موظفي وزارة العمل.

وأكد دويكات على أهمية النقابة ودورها الفاعل الوطني والمهني والسياسي، داعياً الموظفين الاستمرار في التقدم والرقي والالتزام بالقضايا الوطنية السياسية، خاصة ونحن مقبلون على انتخابات بلدية سيكون للموظفين دور كبير فيها.

وأشاد طقاطقة بالعمل الديمقراطي كمنهج سليم ومشروع لكل مؤسساتنا وأطرنا السياسية والمهنية، مثمناً نضال وتضحيات الموظفين، مؤكداً على ضرورة المشاركة الفاعلة في انتخابات البلديات القادمة لإنجاح وحماية المشروع الوطني.

وأثنى مدير عام مكتب العمل في طولكرم خلدون مصلح على الانتخابات كاستحقاق ومبدأ ديمقراطي، متمنياً النجاح والتوفيق للنقابة في خدمة قضايا الموظفين.

وقدّم زكارنة التحية لجموع الموظفين ونقابة طولكرم، مشيراً إلى أنها أول محافظة يشكل فيها نقابة للموظفين في الوطن، وكانت من أكثرها نشاطاً والتزاماً، وقدم شرحاً عن بعض القضايا التي تم انجازها للموظفين.

وعلى هامش المؤتمر، طالب زكارنة الحكومة بصرف المكافآت للمتقاعدين، موضحاً أن جزء كبير منهم توفي أو على فراش الموت، والجزء الآخر لديه الكثير من الالتزامات، معرباً عن أسفه لعدم صرف تلك المكافآت حتى اللحظة للكثيرين، مشدداً أن المتقاعدين هم جزء من نقابة العاملين، ولن تسمح النقابة المس بهم أوتقليص دورهم، وستعمل على إشراكهم في انتخابات النقابة بعد التنسيق مع الجمعيات التي تم انشاؤها.

وأوضح زكارنه أن الكثير من الأمور يتم متابعتها مع الحكومة، ومنها علاوة الإشراف والترقيات، مشدداً أن النقابة ستثبّت إجازة الأمومة 90 يوما، والتي تأتي ضمن قانون الأحوال المدنية الذي نطالب الحكومة بتعديلات عليه.

ولفت أن النقابة تنتظر تطبيق علاوة المخاطرة للمهندسين والفنيين وسائقي الآليات والمعدات الثقيلة، بعد الاتفاق مع الحكومة بهذا الشأن، بانتظار رفع الوزارات للأسماء، وتنفيذ الترقيات بأثر رجعي التي تم تنفيذها للبعض منذ بداية الشهر الجاري ولم تنفذ للكثيرين.

وسبق الانتخابات قراءة التقريرين الإداري والمالي من قبل رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة السابقة، حيث تم إقراره، قبل أن تقدم أعضاء الهيئة السابقة استقالتها وفتح باب الترشيح والانتخاب، حيث بلغ عدد المرشحين 16 مرشحاً.