وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يلتقي السفير المصري ويناقشان الوضع المائي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 23:24 )
رام الله-معا- استقبل د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه اليوم في مكتبه اليوم السفير المصري ياسر عثمان حيث تم مناقشة الوضع المائي في قطاع غزة .

وياتي اللقاء في ظل الأوضاع المائية المتفاقمة في القطاع وخاصة انهيار الحوض الساحلي الجوفي .

واستمع السفير المصري لشرح من الوزير العتيلي حول اوضاع المياه في قطاع غزة وسير المشاريع المائية وايضا الحاجة الى بناء محطة تحلية للمياه لمواجهة العجز والتلوث المائي.

وقال العتيلي ان القيادة الفلسطينية لاتالو جهدا من اجل توفير الدعم اللازم والمقدر بمايقارب من 400 مليون دولار وهو المتضمن لانشاء محطة التحلية والخط الناقل وايضا دعم سعر المياه.

واكد السفير المصري على وقوف مصر قيادة وشعبا الى جانب القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وان مصر لن تتوانى عن تقديم الدعم المعنوي والمادي لفلسطين وهو مااكد عليه العتيلي حيث ثمن الموقف المصري وخاصة حول وضع المياه في قطاع غزة وهو الموقف الذي تمثل بدعم الموقف الفلسطيني بشان استراتيجية الاتحاد للمياه والذي دعمت مصر الرئيس المشترك للاتحاد من اجل المتوسط عدم تعديلها وخاصة في قيادة مصر للجهد العربي في اجتماع وزراء المياه مؤخرا في اسبانيا حيث قادت مصر الجهد العربي امام عدم الرضوخ للموقف الاسرائيلي وشطب مرجعية الأراضي المحتلة لضمان انطباق المشاريع على قطاع غزة وابقاء مرجعية "الاراضي المحتلة" فيها خلافا لما طرحه الجانب الاسرائيلي وهو الامر الذي ادى الى فشل الاجتماع الوزاري الذي عقد مؤخرا في برشلونة ورفعت القضية الى اجتماع رؤساء الدول حيث تم الاتفاق مابين الرئيسين المصري والفرنسي رئيسا الاتحاد على تاجيله والذي كان مقررا عقده في اوائل شهر حزيران.

واشار العتيلي انه سوف يقوم بزيارة مصر مطلع شهر تموز للمشاركة في اجتماع وزراء المياه العرب الذي سوف ينعقد في جامعة الدول العربية مؤكدا على دعم فلسطين للموقف المصري والعربي في حوض النيل