وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توضيح من رئاسة تحرير معا حول جزيرة كيش الايرانية

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 17:41 )
بيت لحم - معا - في أعقاب نشر وكالة معاً لتقرير حول ازمة 200 فلسطيني علقوا في جزيرة كيش الإيرانية وضاقت بهم الأرضُ بما رحبت , وردود الافعال المختلفة التي ظهرت في أعقاب ذلك فإن رئاسة تحرير وكالة معاً الإخبارية الفلسطينية المستقلة تؤكد على ما يلي :

أولاً : إن وكالة معاً تفاخر بأنها بادرت لإظهارِ قضية هؤلاء الفلسطينيين الذين وقعوا فريسة الوعودات الكاذبة من قبل بعض مقاولي العمل واصبحوا لا يستطيعون العودة إلى غزة عن طريق مصر او العودة إلى الإمارات العربية بسبب انتهاء تأشيراتهم أو الذهاب إلى إيران أو إلى اي مكان آخر .

ثانياً : إن وكالة معاً تعد جمهور قرائها بأنها ستواصل طرح قضية هؤلاء الفلسطينين إلى ان تحل مشكلتهم بشكل إنساني محترم وأن وكالة معاً تناصر قضايا المظلومين ولن تتوانى عن ذلك في المستقبل .

ثالثاً : تؤكد رئاسة تحرير وكالة معاً أنها تفاخر وتحيي الإمارات العربية قيادةً وشعباً وتعرف - دون حاجة لتعداد ذلك - ما هي المساعدات والمواقف التي تقدمها الإمارات للفلسطينيين كل يوم .

رابعاً : مما لا شك فيه أن السفارة الفلسطينية في الإمارات العربية وعلى رأسها سعادة السفير خيري العريدي (ابو ايمن) لم تكن سبباً في هذه الأزمة وأن تقرير معاً المنشور أراد مناشدة السفير في تكثيف الجهود من أجل حَل هذه الأزمة وليس تحميل السفارة مسؤوليتها . ونحن نعرف ان سفاراتنا في دول العالم هي قارب النجاة لكل فلسطيني .

خامساً : إن معاً تؤكدُ مرةً أخرى مناشدتها للإخوة القادة في الإمارات العربية وجمهورية مصر العربية مساعدة هؤلاء الفلسطينيين على العودة إلى منازلهم وإلى بيوتهم آمنيين سالمين .

سادسا : نحن لسنا جهة قضائية لنقرر من المذنب ومن المسؤول عن هذه الازمة ولكننا كصحافة نقدم الاسعاف الاولي وطلب النجدة من الجهات المسؤولة بانتظار نقل الملف الى ايديكم وجزاكم الله كل خير .