وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنيا الثانوية المختلطة تحتفل بتخريج فوجها الاول من طلبة التوجيهي

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 11:18 )
بيت لحم- معا- احتفلت مدرسة المنيا الثانوية المختلطة بتخريج فوجها الاول من طلبة الثانوية العامة " فوج العطاء والامل" برعاية أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم وأ.ممدوح علامة مدير المدرسة والهيئة التدريسية وعدد من مدراء المدارس المجاورة والمجلس القروي وعدد من موظفي المديرية.

وبدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين وعزف السلام الوطني بعدها تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم للطالب يوسف ناصر كما تم تقديم العديد من الابداعات الفنية من قبل طلبة المدرسة.

من جانبه, تحدث أ.ممدوح علامة شاكرا الحضور من مديرية التربية والتعليم وعلى رأسها مدير التربية على حضوره ومشاركة المدرسة فرحتها بتخريج الفوج الاول من طلبة الثانوية العامة مؤكدا اهمية العلم في حماية الفلسطينيين الذين شيدوا صروحا للعلم في شتى انحاء العالم كما هنأ الخريجين متمنيا التفوق للجميع في المستقبل الجامعي.

أما مدير التربية والتعليم فقد عبر عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال بتخريج الفوج الاول من طلبة هذه المدرسة مستذكرا جهود المديرية في تحويل المدرسة من المرحلة الاساسية الى الثانوية وبين اهمية هذا الاحتفال الذي يعد حصاد اثنتي عشر عاما من الاجتهاد على مقاعد الدراسة.

وشدد شكارنه على ان هذه المناسبة يجب ان يكون مثالا للمصالحة والوحدة ونبذ جميع اشكال التفرقة والعصبية القبلية. كما نوه الى ان المديرية تضع نصب اعينها تطوير المدرسة وايلاءها اكبر الاهتمام من اجل الابقاء على هذه اللبنة الطيبة من لبنات مؤسسات الدولة وخاصة في موقعها الجغرافي المحاط بالاجراءات التعسفية من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين.

ودعا الخريجين في كلمته الى تحمل المسؤولية في عملية بناء الوطن مباركا لهم حصاد تعبهم على مدار السنوات السابقة، مشددا على ان يظل هؤلاء الطلبة منارة للعلم والاخلاق وجزءا من معادلة الوحدة الوطنية والمحبة بين العشائر باعتبارها الاساس والحق واي خلافات بين الاشقاء هي الباطل متمنيا للجميع النجاح.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم مديرية التربية والتعليم ممثلة بالاستاذ عبد الله شكارنه والمجلس القروي والهيئة التدريسية على جهودهم.